ضبط مكتب كاستنج لاستقطاب الفتيات والشباب والتصوير بدون تراخيص رقابية

ونشر فيديوهات عبر إحدى التطبيقات.

ضبط مكتب كاستنج لاستقطاب الفتيات والشباب والتصوير بدون تراخيص رقابية
أماني عوض

أماني عوض

6:39 م, الأثنين, 14 مارس 22

كشفت أجهزة الأمن عن أحد المكاتب بمحافظة الجيزة تخصصت في استقطاب الشباب والفتيات، وتصوير مقاطع فيديو لنشرها على إحدى التطبيقات دون تراخيص رقابية، مقابل مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، أن شخص وشقيقه أنشأوا وأداروا مكتب كاستنج وإنتاج فني بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة “منتهي التراخيص”، واستقطاب الشباب والفتيات وتصوير مقاطع فيديو دون إجازة رقابية.

وأضافت التحريات أن المكتب استخدم معدات تصوير وأجهزة حاسب آلي مُحمل عليها مصنفات سمعية وبصرية غير مجازة رقابيًا، وإيهامهم بفرصة إلتحاقهم بأعمال سينمائية مقابل مبالغ مالية يتحصلوا عليها من المشتركين، وكذا إدارة كيان وهمي يستقطب من خلاله الفتيات من المترددات على إحدى الشركات للعمل بمجال صناعة المحتوى عبر الظهور في لقاءات فيديو وقتية تفاعلية (لايف)، مع الجمهور عبر إحدى التطبيقات مقابل الحصول على مبالغ مالية تحصل الشركة على نسبة منهم.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهداف مقر المكتب المشار إليه وضبط المدير المسئول، وبتفتيش المكتب ضُبط وحدة مونتاج، وكذا هاتف محمول يحتوي على آثار ودلائل للعديد من المراسلات من المشتركين بالتطبيق المشار إليه، وكذا صور تحقيق شخصية وإيصالات لتحويلات مبالغ مالية عبر إحدى تطبيقات تحويل الأموال نظير رواتبهم، وتحقيق نسب مشاهدة عالية.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بارتكابه المخالفات المنسوبة له بالمشاركة مع مالكي المكتب والشركة، وإستقطاب الفتيات المترددات على المكتب لعمل بث مباشر مع الجمهور من الشباب وحال تحقيقهن نسب مشاهدة عالية يحصلن على مكافآت مالية بالعملات الرقمية، يتم تحويلها إلى عملة أجنبية.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.