ضبط سيدة وشقيقها بتهمة نشر فيديو كاذب عن الاحتجاز بدون حق بقسم شرطة

بناءً على قرار من النيابة العامة.

ضبط سيدة وشقيقها بتهمة نشر فيديو كاذب عن الاحتجاز بدون حق بقسم شرطة
أماني عوض

أماني عوض

1:59 م, الثلاثاء, 8 فبراير 22

ألقت الأجهزة الأمنية القبض سيدة وشقيقها بتهمة نشر فيديو كاذب يتضمن الادعاء بتعرضه لسوء معاملة والاحتجاز دون وجه حق في أحد أقسام الشرطة.

تعود الواقعة إلى رصد المتابعة الأمنية ما تداول من مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ادعى خلاله شخص تعرضه لسوء معاملة واحتجازه في قسم شرطة.

واتضح أن حقيقة الواقعة تتمثل أنه بتاريخ 4 الجاري، وقعت مصادمة بين سيارة يستقلها شخص وبصحبته طفل (نجل زوجته) بسيارة “ميكروباص” أعلى الطريق الدائري، بدائرة قسم شرطة العجوزة.

وأضاف أن قائد السيارة فر من موقع الحادث تاركًا الطفل بالسيارة – في ضوء صدور حكم بالحبس عليه فى أحد القضايا – وضبط وبصحبته (شقيق زوجته) وتم تسليم الطفل لخاله دون إحتجازه عقب صدور قرار النيابة العامة.

وبناءً على قرار النيابة العامة، ضبط شقيق والدة الطفل -القائم على بث مقطع الفيديو- والدة الطفل لإيواء المتهم مرتكب الحادث، والتستر عليه وتعريض حياة الطفل للخطر.

وبمناقشه المتهمة والدة الطفل، قررت أنها من مدمنى (تعاطي المخدرات)، وبتاريخ الواقعه كانت بمنطقة البراجيل وبصحبتها نجلها الطفل لشراء المواد المخدرة.

وعقب الانتهاء من شراء المواد المخدرة اتصلت بالمتهم وطلبت منه اصطحاب طفلها إلى سكنها بالسيارة مرتكبة الحادث -ملك أحد الأشخاص ويرتبط بها بعلاقة- لتتمكن من التعاطي بذات المكان المشار إليه.

وعللت عدم توجهها إلى قسم شرطه العجوزة بذات التوقيت خشيه افتضاح أمرها (تناولها المواد المخدرة).

وأضافت أنه لدى علمها بقيام شقيقها ببث مقطع الفيديو وتحريضه على ذلك لكسب تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وضبط بحوزه المتهمة جهاز (تابلت) يحتوى على مقاطع فيديو تشير إلى ارتكابها ممارسات غير مشروعة، وتتولى النيابة العامة التحقيق.