ضبط رئيس لجنة تصالحات مباني بأحد أحياء الجيزة وموظف بتهمة الرشوة

بعد بلاغ من مواطن.

ضبط رئيس لجنة تصالحات مباني بأحد أحياء الجيزة وموظف بتهمة الرشوة
أماني عوض

أماني عوض

3:28 م, الأربعاء, 12 يناير 22

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على رئيس لجنة تصالحات المباني في أحد أحياء محافظة الجيزة، وموظف آخر أثناء تلقي الرشوة نظير إنهاء إجراءات تصالح 10 وحدات سكنية.

تعود الواقعة، إلى تلقي الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مواطن ضد مسئول بإحدى الوحدات المحلية بمحافظة الجيزة، لطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات تصالح 10 وحدات سكنية بالعقار الخاص به.

وتشكل فريق بحث، أسفرت جهوده عن صحة الواقعة وأن عضو لجنة المصالحات بأحد الأحياء بالجيزة -له معلومات جنائية- استغل موقعه الوظيفي وطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات التصالح للوحدة السكنية الواحدة من أصل 10 وحدات بالعقار المملوك للمبلغ.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية، وإعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه، وذلك أثناء تلقيه مبلغ الرشوة بجهة عمله، وبرفقته آخر موظف عام رئيس اللجنة الخاصة بالبت في المصالحات بذات الجهة، وبحيازتهما مبلغ مالي كمقدم من مبلغ الرشوة المتفق عليه.

وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتحقيق.