محافظة الجيزة: ضبط 25 طن أرز منتهى الصلاحية داخل مؤسسة تعبئة بالصف

ضبط مستودع أنابيب غير مرخص في البدرشين

محافظة الجيزة: ضبط 25 طن أرز منتهى الصلاحية داخل مؤسسة تعبئة بالصف
محمود محسن

محمود محسن

8:19 م, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

تمكنت محافظة الجيزة من خلال مديرية التموين من ضبط 25 طن أرز منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي داخل مؤسسة تعبئة مواد غذائية بمركز ومدينة الصف، وذلك في اطار الحملات التموينية المكبرة التي تشنها محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة المختصة، حيث تم التحفظ علي المضبوطات مع تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد اللواء أحمد محافظ الجيزة بان الرقابة التي تتم على البدالين التموينيين والمنشأت التجارية تهدف إلى إحكام السيطرة على السوق، وضبط المخالفات والمتلاعبين بقوت المواطنين وبالحصص التموينية.

وشدد المحافظ على استمرار الحملات بالتعاون بين أجهزة المحافظة، وذلك استكمالا لدور المحافظة الرقابي على الأسواق والمتاجر حفاظا على السلامه العامة.

وأشار التقرير الذي تلقاه محافظ الجيزة من طلعت حسن مدير مديرية التموين انه قد تم ضبط مستودع أنابيب غير مرخص بمركز ومدينة البدرشين، يقوم بتجميع أسطوانات بوتاجاز منزلية بالمخالفة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشاة المخالفة.

كما شمل تقرير مديرية التموين بالجيزة ضبط محطة بنزين بناحية الرهاوي بمركز منشأة القناطر يقوم بمزاولة النشاط بدون ترخيص، وقام بالتصرف في 922000 لتر سولار خلال الفترة من 8 / 7 وحتى 9 / 12 / 2021 وعدم وجود سجل بترول بالمحطة، وقد تم تحرير محضر بالواقعه لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما تمنت محافظة الجيزة من ضبط 2.5 طن دقيق بلدى مدعم داخل مخزن بمنشأة القناطر قبل بيعها بالسوق السوداء.