«ضامن» تطلق أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

بالتعاون مع كاش كول وأور فينتك

«ضامن» تطلق أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
عمر ياسر

عمر ياسر

4:14 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

أعلن تحالف يضم 3 شركات لحلول المدفوعات هى : ضامن وكاش كول واور فينتك عن إنشاء شركة ( مدد ) والتى تهدف لإطلاق أول منصة تمويل مفتوح لخدمة أكثر من مائة ألف تاجر صغير عبر تقديم حزمة من الخدمات المالية غير المصرفية لهم.

ومن المقرر أن تتيح شركه كاش كول بنيتها التحتية المصممة على أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية الحديثة للشركة الجديدة بحيث تجمع بين منصة التمويل المفتوحة وقدرات التحليل الذكى للبيانات المدعمه بخوارزميات التقييم المضمنه المبتكرة لتشكيل أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة في مصر ، بهدف دعم استراتيجية الشمول المالى التي تهدف إلى إدخال الحلول المالية الرقمية إلى قطاع جديد من المجتمع المصرى والذين لا تشملهم المظلة الحالية.

تلعب شبكة تجار ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في إتاحة قاعده بيانات كبيره هدفها الوصول إلى التاجر الصغير الذى يحتاج إلى التمويل المالي. وفى هذا الصدد تعتبر أور كابتال أول مؤسسة تقدم نشاط تمويل مشروعات متناهية الصغر من خلال منصه (مدد).

وصرح أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة أور كابيتال، بأن الشركات المصرية المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بحاجة إلى نمو أكثر من أي وقت مضى، فى حين أن هذه القطاعات تعانى فى أغلب الوقت للحصول على رأس المال الذي يحتاجون إليه لتنمية أعمالهم. ومن هذا المنطلق فإن التعاون والشراكة الاستراتيجية بين اثنين من شركات الدفع الإلكترونى ستؤدى إلى تمكين أور كابيتال من خلال منصة ( مدد ) من تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة واسعة من خيارات التمويل التي سيدفعها إلى العمل بكفاءة أكبر.

وتابع : إن التعاون والشراكة الاستراتيجية بين اثنين من شركات الدفع الإلكترونى ستؤدى إلى تمكين أور كابيتال من خلال منصه ( مدد ) من تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة واسعة من خيارات التمويل التي سيدفعها الى العمل بكفاءة أكبر.

جدير بالذكر أن شركة ضامن للدفع الإلكتروني تقدم خدماتها للسوق المصري منذ أكثر من 3 سنوات ، وقد نجحت الشركة في الحصول على حصة معتبره من السوق المصرى من خلال انتشارها الواسع في مختلف المحافظات عبر نقاط التوزيع المنتشرة داخل القرى والمدن.

وعلق الدكتور تامر الحسيني ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية ، بأنه ممتن جدًا بهذه الشراكة الثلاثية بين ضامن وكاش كول وأور فينتيك. وهو على ثقة من نجاح هذا المشروع خاصة أنه يعتمد على شبكة واسعة من التجار وأن هذه الحلول ستكون موضع تقدير من التجاركافه، وفي نفس الوقت ستدعم هذه المنصه توجه الحكومة المصرية في نمو الاقتصاد والشمول المالي. وبالطبع فان هذه الخطوة هي مجرد بداية لخطوات اخرى بين الشركات الثلاث.

ومن جهته ذكر أحمد محروس ، الرئيس التنفيذي لـلشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية ( كاش كول ) أنه يتشرف بالغعلان عن تضافر الجهود بين اثنين من شركات الدفع الإلكترونى في السوق المصرية والاستفادة من الخبرات المتراكمه للشركتين ووفورات النطاق التى تتيحها شراكة من هذا النوع لصالح المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، إذ تهدف استراتيجية كاش كول إلى جعل الخدمات المالية غير المصرفية في متناول أكبر عدد من التجار والمواطنين المصريين في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الحالية.

و أضاف محمد فاروق رئيس مجلس إدارة أور فينتك أن منصة ( مدد ) سوف تستفيد بشكل كامل من أدوات تحليلات كاش كول والذكاء الاصطناعي (AI) لتحويل البيانات إلى بيانات ذات مغزى وقابلة للتنفيذ، وهذا من شأنه أن يساعد المؤسسات المالية على رؤية السوق بشكل أوضح وأدق ومن ثم يحسن معدلات الأداء وما تقدمه للسوق من خدمات وتقليل المخاطر فى نفس الوقت.