«صندوق السياحة» يتحمل تكلفة إقامة السائحين الأوكرانيين العالقين في الفنادق بجنوب سيناء والبحر الأحمر (مستند)

في حدود ما يعادل 10 دولار أمريكي للفرد في الليلة الواحدة.

«صندوق السياحة» يتحمل تكلفة إقامة السائحين الأوكرانيين العالقين في الفنادق بجنوب سيناء والبحر الأحمر (مستند)
دعاء محمود

دعاء محمود

2:33 م, الخميس, 3 مارس 22

أصدرت غرفة المنشآت الفندقية، برئاسة علاء عاقل، منشورا للفنادق فئة 3 و4 و5 نجوم بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، بشأن استمرار إقامة السائحين العالقين الذين حالت ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم والمنتهية برامجهم السياحية بالفنادق المصرية.

وأضافت الغرفة في المنشور الذي حصلت “المال” على نسخة منه، أنه تم اتخاذ بعض القرارات منها،مطالبة الفنادق فئة 3 نجوم بالاستمرار في استقبال النزلاء العالقين مع تقديم 3 وجبات ومشروبات خفيفة يوميا، وسوف يقوم صندوق السياحة بتغطية تكلفة الإقامة والوجبات في حدود ما يعادل 10 دولارات للفرد في الليلة.

وتابعت الغرفة: مع التأكيد على عدم تحميل النزيل أي مبالغ إضافية نظير إقامته في الفنادق، علما بأن التمويل سيتم من الصندوق بشكل سريع.

وفيما يخص فنادق الأربع والخمس نجوم، فعليهم عرض الأمر على نزلائهم العالقين للمفاضلة بين عرضين إما استمرار إقامتهم بالفندق مع منحهم سعر تفضيلي متميز لا تتجاوز قيمته السعر التعاقدي في الفندق ذاته في حالة الوفود عن طريق منظم رحلات أو السعر المحجوز به بالفندق عبر أي وسيلة أخري وذلك قبل حدوث الأزمة.

وأما نقل النزلاء بمعرفة شركات السياحة الجالبة إلى فندق آخر فئة الثلاث نجوم، والذي سيتحمل تكلفته صندوق السياحة على النحو المشار إليه في البند رقم 1.

يأتي ذلك في ضوء الحرب الجارية بين دولتي روسيا وأوكرانيا، الأمر الذي ترتب عليه غلق المجال الجوي لدولة أوكرانيا مما يتعذر معه عودة بعض السائحين خاصة الأوكرانيين إلى أراضيهم بعد انتهاء البرنامج السياحي الخاص بهم.