صعود مبيعات السيارات الألمانية في فبراير

تم تسجيل حوالي 200 ألف سيارة جديدة في ألمانيا في فبراير، بزيادة نسبتها 3.2 % عن نفس الشهر من العام الماضي، وفقًا للأرقام الصادرة عن الهيئة الفيدرالية الألمانية للنقل بالسياراتKBA

صعود مبيعات السيارات الألمانية في فبراير
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:03 م, الأحد, 6 مارس 22

ارتفعت مبيعات السيارات في ألمانيا مرة أخرى في فبراير المنصرم، لكن التوقعات الخاصة بهذه الصناعة خيمت عليها اضطرابات الإنتاج بسبب الصراع في أوكرانيا.

تم تسجيل حوالي 200 ألف سيارة جديدة في ألمانيا في فبراير، بزيادة نسبتها 3.2 % عن نفس الشهر من العام الماضي، وفقًا للأرقام الصادرة عن الهيئة الفيدرالية الألمانية للنقل بالسيارات KBA.

وواصل الرقم الجديد البداية الإيجابية لهذا العام لسوق السيارات بعد ارتفاع مماثل بنسبة 8.5 % في يناير، لكن الصناعة تواجه تحديات متجددة.

وقال بيتر فوس ، الشريك في مؤسسة EY ، إن الزيادة النسبية تُعزى إلى أرقام المبيعات الضعيفة العام الماضي.

وأوضح فوس: “التعافي السريع للسوق في ضوء التصعيد الجيوسياسي الأخير أصبح أقل احتمالا” محذرا من تأخير التسليم وزيادة الأسعار.

تسبب الصراع في أوكرانيا في اضطرابات لشركات صناعة السيارات الألمانية في الداخل والخارج.

أوقف أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في ألمانيا، فولكس فاجن وبي إم دبليو ومرسيدس بنز، الإنتاج والتصدير إلى روسيا نتيجة للغزو.

وشهد الموردون المقيمون في أوكرانيا أيضًا توقف إنتاجهم أو إجبارهم على الإغلاق مع تقدم الجيش الروسي ، مما أدى إلى آثار غير مباشرة على المصانع في ألمانيا.

وستغلق شركة فولكس فاجن، أكبر مصنع ألماني للسيارات، مصنعها الرئيسي في فولفسبورج لمدة أسبوع في منتصف شهر مارس، وعدلت جداول الإنتاج في مواقع المصانع الأخرى في ألمانيا وبولندا.

وسيكون احتمال حدوث المزيد من التحديات في المستقبل بمثابة ضربة للصناعة، التي عانت من العام 2021 الصعب نتيجة للقيود والاختناقات المرتبطة بفيروس كورونا.

وأسهم النقص الحاد في أشباه الموصلات، وهو مكون رئيسي في السيارات التقليدية والكهربائية، بشكل خاص في انخفاض المبيعات في ألمانيا بأكثر من 10 % في عام 2021.

وتفوقت السيارات الكهربائية على بقية السوق، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 54.9 % في فبراير مقارنة بالعام الماضي.