صحة الشيوخ: عقدنا 21 اجتماعا لمناقشة القضية السكانية

اللجنة أعدت تحليلا رباعيا عن المشكلة السكانية في مصر

صحة الشيوخ: عقدنا 21 اجتماعا لمناقشة القضية السكانية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:46 م, الأحد, 27 فبراير 22

عقدت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر، اجتماعا اليوم لمناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبدالسلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها

وقال الدكتور محمد جزر، إن اللجنة المشتركة عقدت 21 اجتماعا لمناقشة الدراسة بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين، وروعي الاستماع لوجهات نظر رجال الدين والمتخصصين في مجالات الإسكان.


وعكفت لجنة الصحة في مجلس الشيوخ على دراسة مؤشرات الوضع السكاني في مصر، وعملت على تقييم بعض التجارب الدولية الناجحة في مجال السكان سواء كانت سياسات سكانية إجبارية (مثل الصين) أو سياسات طوعية (مثل تايلاند).

وأكد الدكتور محمد جزر رئيس لجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ أن اللجنة تدارست جهود الدولة تاريخيا في مجال السكان في الفترة من 1930 الى 2020.

واكد رئيس لجنه الصحة بمجلس الشيوخ، ان اللجنة أعدت تحليلا رباعيا عن المشكلة السكانية في مصر (swot)، وهو تحليل يستهدف إيضاح عناصر القوة والضعف والفرص والتهديدات المرتبطة بقضية الزيادة السكانية.وخلصت اللجنة إلى مجموعة من التوصيات، في شأن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وزيادة الوعي الثقافي والديني في هذا المجال، وحزمة من التحفيزات، التي من شأنها أن تسهم في حل القضية السكانية.