«شيفروليه» و«سوزوكي» تتصارعان على صدارة مبيعات السيارات «الميني فان» في مصر خلال 11 شهرًا (جراف)

«شنراى» تظهر في المركز الثالث بحصة سوقية 6%

«شيفروليه» و«سوزوكي» تتصارعان على صدارة مبيعات السيارات «الميني فان» في مصر خلال 11 شهرًا (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

8:50 ص, الأثنين, 3 يناير 22

احتدمت المنافسة بين العلامتين التجاريتين «شيفروليه» و«سوزوكي» على صدارة مبيعات السيارات «الميني فان» في مصر، لتحسمها الأولى بفارق 59 مركبة بعدما تمكنت من تسويق 3703 مركبات لتسحوذ على حصة سوقية قدرها 44% من إجمالى مبيعات تلك الفئة من المركبات خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضى.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «»، جاءت «سوزوكي» في المرتبة الثانية بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى شريحة سيارات «الميني فان» بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 43.5% بإجمالي 3644 مركبة.

وحلت العلامة التجارية «شنراى» في المرتبة الثالثة بحصة سوقية 6% مسجلة بيع 486 سيارة، أعقبتها «فوتون» فى المركز الرابع بحصة بلغت 3% بواقع 276 مركبة.

وظهرت العلامة الصينية «كينج لونج» فى المرتبة الخامسة بحصة سوقية 2% مسجلة نحو 209 مركبات، تلتها «بريليانس – جينباي» في المركز السادس بحصة بلغت 1% بإجمالي بيع 50 سيارة واحدة فقط.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية بنسبة بلغت 1%، من إجمالى مبيعات السيارات الميني فان خلال تلك الفترة.

يذكر أن مبيعات السيارات “الميني فان” في مصر شهدت – نموًا – بنسبة 11% لتصل إلى 8 آلاف و369 مركبة خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الماضى، مقارنة بنحو 7 آلاف و535 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي؛ حصص العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات «الميني فان» في مصر خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضى: