«شيري» تتصدر مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال يناير (جراف)

بحصة سوقية 60.2%

«شيري» تتصدر مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال يناير (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

5:23 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

تصدرت العلامة التجارية «شيري» مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال شهر يناير الماضى؛ بعدما استحوذت على حصة سوقية 60.2% مسجلة نحو 1655 مركبة، من إجمالى مبيعات الطرازات ذات المنشأ الصيني؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «».

وجاءت «بي واي دي» في المرتبة الثانية بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 14.6% مسجلة بيع 400 مركبة، تلتها «إم جي» في المركز الثالث بحصة بلغت 10.7% بواقع 294 مركبة خلال تلك الفترة.

يذكر أن العلامة الصينية «إم جي» كانت قد اعتلت صدارة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الصيني فى مصر مسجلة حصة سوقية 46.6% خلال العام الماضى.

ووفقًا لـ«أميك»، حلت «» في المرتبة الرابعة بقائمة الماركات الصينية الأكثر مبيعًا للسيارات في مصر مسجلة حصة سوقية 8.4% بإجمالى بيع 232 مركبة، أعقبتها «شانجان» في المركز الخامس بحصة بلغت 3.8% بواقع 103 سيارة.

وتمركزت «هافال» في المرتبة السادسة بعدما اقتنصت حصة سوقية 2.3% محققة بيع 64 مركبة، من إجمالى سيارات الركوب ذات المنشأ الصيني.

يذكر أن مبيعات الصينية في مصر شهدت – تراجعًا – بنسبة 17.9%، لتصل إلى 2748 مركبة خلال شهر يناير الماضى، مقابل 3346 سيارة في الفترة المقابله من العام السابق.

ويوضح الجراف التاالي؛ حصص العلامات الصينية الأكثر مبيعًا للسيارات في مصر خلال شهر يناير الماضى:

«شيري تيجو 3» تتصدر مبيعات السيارات الصينية في مصر

رصدت “المال” ترتيب السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في السوق المحلية خلال شهر يناير الماضى؛ وذلك وفقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

تصدرت «شيري تيجو 3» مبيعات الطرازات الصينية في مصر بعدما تمكنت من بيع وتسليم 677 مركبة، تلتها «تيجو 7» في المركز الثاني بإجمالى نحو 437 سيارة.

وجاءت«بي واي دي F3» فى المرتبة الثالثة مسجلة نحو 400 سيارة، أعقبتها «شيري أريزو 5» في المركز الرابع بواقع 355 مركبة.

وحلت «شيري تيجو 7 برو» في المرتبة الخامسة بقائمة الطرازات الصينية الأكثر مبيعًا في مصر بعدما حققت بيع 173 مركبة، خلال تلك الفترة.

وحصدت «إم جي 5» المرتبة السادسة بعدما حققت بيع 144 مركبة، تلتها «جيلي كول راي» فى المركز السابع بنحو 124 سيارة.

وتمركزت «إم جي ZS» في المرتبة الثامنة بقائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في مصر مسجلة نحو 118 مركبة خلال شهر يناير الماضى.

وظهرت «جيلي أوفاكانجو» في المرتبة التاسعة بإجمالي بيع 108 مركبة، أعقبتها «هافال جولايون» فى المركز العاشرة بواقع 57 وحدة.

وحلت «شانجان ألسفن» للمرتبة الحادية عشر مسجلة نحو 45 مركبة، تبعتها «إيادو» في المركز الثاني عشر بواقع 31 سيارة.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي، ترتيب السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في مصر خلال شهر يناير الماضى: