شركة تورلاك للشحن تختار أركاس مصر كوكيل لها بالموانئ المصرية

ميناء الإسكندرية يستقبل أول ناقلة تابعة للشركة لتفريغ 3 ألآف طن من الزيت لشركة "EGPC"

شركة تورلاك للشحن تختار أركاس مصر كوكيل لها بالموانئ المصرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:52 م, الجمعة, 18 فبراير 22

اختارت شركة تورلاك للشحن الأوربية “Torlak Shipping” والمتخصصة في أعمال نقل البترول، شركة أركاس مصر بالإسكندرية، لتكون وكيلا لها بالموانئ المصرية التي تتردد سفنها عليها خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لحازم الخياط، مدير عمليات أركاس مصر، فإن الشركة قامت مؤخرا باستقبال أول ناقلة بترول تابعة للشركة، والتي يطلق عليها “M / V AZIZ TORLAK” والتي دخلت لميناء الإسكندرية لتفريغ قرابة 3 ألآف طن من الزيت الأساسي لشركة الخدمات البترولية المصرية “EGPC”، وتعد الناقلة AZIZ TORLAK )) تم بناؤها في عام 2010، وتبحر تحت علم فانواتو، وتبلغ قدرتها الاستيعابية 7623 حمولة ساكنة ويصل غاطسها 4.8 متر، كما يبلغ طولها 123.5 متر وعرضها 17.2 مترا .

وأضاف “الخياط” أن اختيار الشركة العالمية لأركاس مصر لتكون وكيلا لها يأتي بعد الثقة التي اكتسبتها أركاس بالسوق الملاحي بالمنطقة، موضحا أن فريق الشركة استطاع تنفيذ متطلبات تخطيط وإدارة السفينة بنجاح بميناء الإسكندرية.

تأسست شركة TORLAK SHIP MANAGEMENT في عام 2008، وتوسعت في أنشطتها التجارية والتقنية، وتم تسليمها عبر السفن لمنظمتها الخاصة في عام 2012.

ومن المعروف أن ميناء الإسكندرية نجحت خلال عام 2021 في تخطي آثار أزمة كورونا التي ألقت بظلالها خلال العامين السابقين على حركة التجارة الدولية في مختلف موانئ العالم، بل وحققت ميناء الإسكندرية أعلى معدلات تداول في تاريخها بإجمالى 64.5 مليون طن خلال عام 2021.

كما شهدت أيضًا بضائع الصب السائل من مواد بترولية وسلع إستراتيجية تزايدا كبيرا بواقع 16.7% على العام السابق بكميات تداول بلغت 8.4 مليون طن، فضلًا عن ارتفاع كميات البضائع العامة إلى 5.7 مليون طن بنسبة 5.6%.