شركة «تسلا» تواجه إجراءات تفتيشية في ألمانيا حول القيادة الآلية

يشكّل التدقيق التنظيمي المتزايد خطرا على تسويق "تسلا" لتكنولوجيا مركبات القيادة الآلية

شركة «تسلا» تواجه إجراءات تفتيشية في ألمانيا حول القيادة الآلية
أيمن عزام

أيمن عزام

8:37 م, الأحد, 20 فبراير 22

تواجه شركة “تسلا” إجراءات تفتيشية في ألمانيا حول خاصية القيادة الآلية بسياراتها، حيث يتم تكثيف التدقيق التنظيمي في تقنية مساعدة السائق الخاصة بالشركة المنتجة.

أفادت صحيفة “بيلد آم سونتاغ” اليوم الأحد، نقلا عن متحدث باسم مكتب “كيه بي إيه” الفيدرالي الألماني للسيارات، أنه يجري تحقيقًا في وظيفة تغيير المسار الأوتوماتيكي في سيارة “تسلا”، وما إذا كانت معتمدة للاستخدام في أوروبا. كما أن المكتب على اتصال بوكالة السيارات الهولندية، المسؤولة عن اعتماد سيارات “تسلا” في أوروبا، وفقا للصحيفة.

سلامة القيادة الآلية لسيارات تسلا

يشكّل التدقيق التنظيمي المتزايد خطرا على تسويق “تسلا” لتكنولوجيا مركبات القيادة الآلية، في الأسبوع الماضي، فتحت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تحقيقها الثاني بشأن عيب محتمل في وظيفة القيادة الآلية.

تعرضت شركة صناعة السيارات الكهربائية لانتقادات بشأن عدة مسائل، من بينها طريقة تصنيفها للأنظمة، وما إذا كانت تتخذ التدابير الكافية للحماية من تشتت الانتباه وسوء الاستخدام.

التطور الأخير في ألمانيا يفاقم العقبات التنظيمية التي تواجهها “تسلا” في البلاد. وكان التقدم في أول مصنع أوروبي لها، في موقع قريب من برلين، أبطأ مما كان متوقعاً وسط رد فعل عنيف من مجموعات بيئية قلقة بشأن استغلال المياه والحياة البرية.