شركة «العاصمة الإدارية» تعلن انتقالها للحي الحكومي الأحد المقبل

وفقا لبيان لها

شركة «العاصمة الإدارية» تعلن انتقالها للحي الحكومي الأحد المقبل
سارة لطفي

سارة لطفي

10:43 ص, الجمعة, 25 فبراير 22

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في بياناً لها عن انتقالها من مقرها الحالي بفندق التيوليب النرجس بالتجمع الخامس إلى المقر الدائم بالحي الحكومي بمبنى رقم3A L2، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 27 فبراير 2022.

وجاء ذلك الإعلان في إطار بدء عملية انتقال الوزارات والهيئات والجهات الحكومية إلى المقرات الجديدة في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتم البدء فى إنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية.

ووفقاً للبيانات المتاحة على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى حوالى 0.5 مليون نسمة بالإضافة إلى عدد 40 إلى 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الإستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل، بحسب بيانات الهيئة.

وجاء إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من أجل تطوير القاهرة وجعلها مركز ثقافي وإقتصادي رائد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال بيئة إقتصادية مزدهرة تدعمها الأنشطة الاقتصادية المتنوعة وتحقيق التنمية المستدامة لضمان الحفاظ على الأصول التاريخية والطبيعية المميزة التي تمتلكها القاهرة، وتسهيل المعيشة فيها من خلال بنية تحتية تتميز بالكفاءة.