شركات السياحة والطيران بالإسكندرية تسعى للاستفادة من منح مشروع Med Pearls

العديد من الشركات السياحية بالإسكندرية يمكن أن تحصل على استفادة من هذا البرنامج والفرص والمِنح التى يتم تقديمها من خلاله، خاصة أن تلك المنح قد تصل إلى 20.000 يورو.

شركات السياحة والطيران بالإسكندرية تسعى للاستفادة من منح مشروع Med Pearls
معتز محمود

معتز محمود

6:59 م, الأثنين, 14 فبراير 22

تسعى عدد من شركات السياحة والطيران فى الإسكندرية للاستفادة من المِنح الفرعية والفرص المقدَّمة من مشروع Med Pearls، والتى تصل إلى 20.000 يورو، ويتم تمويلها من الاتحاد الأوروبي. وأكد أسامة نصر، سكرتير شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، اهتمام عدد من الشركات الراغبة بالمشاركة فى هذا المشروع عبر تقديم منتجات السياحة البطيئة في إحدى المناطق التجريبية بمصر التى يحددها المشروع.

وأضاف، لـ”المال”، أن هناك العديد من الشركات السياحية بالإسكندرية يمكن أن تحصل على استفادة من هذا البرنامج والفرص والمِنح التى يتم تقديمها من خلاله، خاصة أن تلك المنح قد تصل إلى 20.000 يورو.

ولفت نصر إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تنظيم اجتماعات لعرض المشروع فى الغرفة التجارية بالإسكندرية، منوهًا بأن بعض تلك الاجتماعات شهدت لقاءات تنسيقية لتبادل الخدمات والخبرات بين بعض الشركات الأوروبية والمحلية.

وأوضح سكرتير شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية أن هناك بعض الشركات بحاجة لمثل تلك البرامج؛ كونها تعتمد فى حركة التشغيل بشكل رئيسى على السياحة الواردة من الخارج، لافتًا إلى أن مثل تلك البرامج تمثل تشجيعًا لها.

وأكد نصر أن الاجتماع الماضى تم خلاله إتاحة بيانات للتواصل بين الجانبين الأوروبي والمحلي بالنسبة للشركات؛ حتى يتسنى لكل من يقدم خدمة إمكانية عرضها على الطرف الآخر.

كما أشار سكرتير شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية إلى أنه بعد أن يعرض الجميع خدماته المتاحة ستتم دراسته والاستعداد لموسم الصيف؛ كونه يمثل موسم التشغيل الرئيسى.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع Med Pearls دعا كل من لديه وكالة سفريات واردة أو شركة إدارة وجهة ولديك اقتراح لمنتجات السياحة البطيئة في إحدى المناطق التجريبية بمصر، لحضور اليوم التعريفي الخاص بالمِنح الفرعية والفرص المقدَّمة من المشروع، والمموَّل من الاتحاد الأوروبى، وذلك صباح اليوم الـ14 من فبراير، عبر zoom، لمعرفة المزيد عن المشروع والفرص المقدَّمة.

حيث إن المشروع يستهدف أية وكالة سفريات واردة أو شركة إدارة وجهة ولديك اقتراح لمنتجات السياحة البطيئة في إحدى المناطق التجريبية بمصر، فأنت من المرشحين ليتم اختيارك لمنحة فرعية تصل إلى 20.000 يورو.