شركات السياحة بالأقصر تبحث زيادة عدد الرحلات الوافدة من إسبانيا الصيف المقبل

عجمى: نسب الإشغال الفندقى حاليا ضعيفة

شركات السياحة بالأقصر تبحث زيادة عدد الرحلات الوافدة من إسبانيا الصيف المقبل
دعاء محمود

دعاء محمود

9:00 ص, الثلاثاء, 29 مارس 22

 قال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، إن شركات السياحة تجرى مباحثات حاليا مع منظمى الرحلات الأجانب لزيادة عدد الرحلات الوافدة من السوق الإسبانية إلى الأقصر خلال الموسم الصيفى المقبل.

وأضاف لـ«المال» أن الشركات تسعى إلى زيادة عدد تلك الرحلات إلى 5 «شارتر» أسبوعيًا بدلاً من 3 فقط فى الأسبوع، خاصة وأن السوق الإسبانية تعتبر من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمدن السياحة الثقافية.

وأشار إلى أن الأقصر تستقبل حاليا سائحين من إسبانيا، وليتوانيا، والبرتغال، وفرنسا ومجموعات سياحية من ألمانيا تأتى عن طريق مدينة الغردقة، منوها بأن إشغالات فنادق الأقصر ضعيفة حاليا.

وأكد أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بشكل كبير على أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.

كانت جمعية رجال الأعمال المصريين تقدمت منذ عدة أيام، بمذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، تتضمن توصيات عاجلة أعدتها الجمعية حول الأزمة الروسية الأوكرانية، والعمل على تخفيف حدة آثارها على الاقتصاد المصرى.

وتضمنت التوصيات والخاصة بقطاع السياحة والطيران، أهمية استمرار مبادرات البنك المركزى المصرى الخاصة بدعم القطاع السياحى بدايةً من أزمة كورونا لتوفير السيولة اللازمة لتأهيل الفنادق والمنشآت السياحية وعمليات الإحلال والتجديد للاستمرار فى عملها لحين تحسن الأوضاع عالميًا فى محاولة للتخفيف من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما تضمنت أيضا ضرورة قيام الحكومة بإيجاد بدائل لعودة السياحة الروسية، مثل دراسة إمكانية إعادة إحياء الصفقات المتبادلة بين مصر وروسيا، فيما يتعلق بتبادل السياحة مقابل القمح مع مراعاة الأوضاع العالمية للأزمة الراهنة، مع ضرورة وضع رؤية مستقبلية للتعامل مع السوق الأوكرانية بعد الانتهاء من الأزمة. وطالبت بأهمية تسيير رحلات دولية مباشرة لشرم الشيخ والغردقة منخفضة التكاليف وفتح قنوات لطائرات الشارتر للترويج للسياحة المصرية فى العالم.