شركات إماراتية تستقبل طلبات من الروس لتسييل عملات رقمية بمليارات الدولارات

بعض العملاء يستخدمون العملات الرقمية في الاستثمار في العقارات

شركات إماراتية تستقبل طلبات من الروس لتسييل عملات رقمية بمليارات الدولارات
أحمد فراج

أحمد فراج

10:04 ص, الأحد, 13 مارس 22

قال مسؤولون تنفيذيون ومصادر مالية، إن شركات العملات الرقمية في الإمارات تستقبل سيلا من الطلبات لتسييل عملات مشفرة بمليارات الدولارات في إطار بحث الروس عن ملاذ آمن لثرواتهم، بحسب وكالة رويترز.

وقال مسؤول تنفيذي إن إحدى الشركات العاملة في مجال العملات الرقمية تلقت العديد من الاستفسارات في الأيام العشرة الماضية من وسطاء سويسريين لتسييل مبالغ بعملة البيتكوين تعادل مليارات الدولارات لأن عملاءهم يخشون أن تجمد سويسرا أرصدتهم، مضيفا أن كل طلب من هذه الطلبات لم يكن يقل عن ملياري دولار.

عميل يريد تسييل 125 ألف بيتكوين

وقال “تلقينا حوالي خمسة أو ستة في الأسبوعين الأخيرين. لم ينفّذ أي منها حتى الآن، إذ يبدو أنها وردت في اللحظات الأخيرة وهو ليس بالأمر النادر. لكن لم يسبق أن شهدنا هذا القدر من الاهتمام”، مضيفا أن مؤسسته تتلقى في العادة استفسارا واحدا لصفقة كبيرة في الشهر.

وتابع “عندنا عميل لا أدري من هو لكنه جاء عن طريق وسيط وقال شيئا مثل ’نريد بيع 125 ألف بيتكوين’. كان ردي كم؟ تتحدثون عن ستة مليارات دولار يا جماعة. وكان ردهم نعم سوف نرسلها إلى شركة في أستراليا’”.

وامتنعت هيئة الإشراف على الأسواق المالية في سويسرا عن التعليق على أحجام صفقات العملات الرقمية.

بعض العملاء يستخدمون العملات الرقمية في الاستثمار في العقارات

وقالت مصادر إن بعض العملاء يستخدمون العملات الرقمية في الاستثمار في العقارات بالإمارات بينما يريد آخرون استخدامها في تحويل ثرواتهم الافتراضية إلى عملة صعبة وإخفائها.

وقالت أمانة الشؤون الاقتصادية في البلاد في بيان بالبريد الإلكتروني، إن أرصدة العملات الرقمية تخضع للعقوبات والإجراءات التي فرضتها سويسرا على الأصول العادية الروسية والأفراد الروس وإنه إذا كان شخص خاضعا للعقوبات فإن أرصدته من العملات الرقمية ستجمد في سويسرا أيضا.

دبي تستقطب أغنى أثرياء العالم

ومنذ فترة طويلة تستقطب دبي، مركز المال والأعمال في منطقة الخليج وأحد المراكز الصاعدة للعملات الرقمية، أغنى أثرياء العالم كما أن رفض الإمارات الانحياز لطرف على حساب الآخر من الحلفاء الغربيين وموسكو أوعز للروس أن أموالهم آمنة فيها.

وقال وسيط عقاري عقدت شركته شراكة مع وحدة لخدمات العملات المشفرة لمساعدة الراغبين في شراء العقارات : “شهدنا كثيرين من روسيا بل ومن روسيا البيضاء يأتون إلى دبي ويجلبون معهم كل ما يمكنهم جلبه، حتى العملات الرقمية”.