شراكة بين بيكر هيوز العالمية و «دسر» السعودية لإنشاء مشروع بتروكيماويات

دسر مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وأرامكو وسابك

شراكة بين بيكر هيوز العالمية و «دسر» السعودية لإنشاء مشروع بتروكيماويات
أحمد فراج

أحمد فراج

1:20 م, الأربعاء, 30 مارس 22

أعلنت شركتا بيكر هيوز العالمية للطاقة والعربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) المملوكة للدولة أنهما اتفقتا على إقامة مشروع مشترك يركز على تقديم خدمات حقول النفط والكيماويات الصناعية في السعودية، بحسب وكالة رويترز.

وسوف تستحوذ (بيكر هيوز)، الشركة المتخصصة في خدمات حقول النفط ومقرها تكساس، على 51 % من المشروع المشترك بموجب الاتفاق الذي من المتوقع إتمامه في الربع الثالث.

دسر مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وأرامكو وسابك

و(دسر) مملوكة لكل من صندوق الاستثمارات العامة، وشركة أرامكو السعودية، وشركة سابك ، رابع أكبر شركة للبتروكيماويات في العالم.

وسيعمل المشروع المشترك تحت العلامة التجارية (بيكر هيوز) وستورد منشأته للتصنيع في مدينة الجبيل مواد كيماوية تركز على احتياجات السعودية.

بيكر هيوز تنفذ مشروعا مشتركا يحمل اسم (نوفل) مع أرامكو في 2020

كانت (بيكر هيوز) قد أقامت في 2020 مشروعا مشتركا يحمل اسم (نوفل) مع أرامكو السعودية لتطوير منتجات غير معدنية تستخدم في تطبيقات متعددة بقطاع الطاقة.

يشار إلى أن شركة بيكر هيوز لخدمات النفط والطاقة كانت قد أعلنت مؤخرا تعليق ضخ استثمارات جديدة لعملياتها في روسيا ردا على الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وتواصل الشركة الامتثال للقوانين والعقوبات المفروضة في الوقت الذي تفي فيه بالتزاماتها التعاقدية.

وقالت الشركة “إن الأزمة في أوكرانيا تعتبر مصدر قلق عميق ونحن ندعم الحل الدبلوماسي”.

وقال لورينزو سيمونيلي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بيكر هيوز ” إننا ندين العنف، وتعاطفنا مع الناس وعائلات المتضررين”.

تحالف بين شركة تابعة لبيكر هيوز وسابك

وفى سبتمبر الماضى، أعلن كل من “بنتلي نيفادا” التابعة لشركة “بيكر هيوز”؛ و”الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)” إبرام اتفاقية إطار عمل وتحالف استراتيجي لتقديم خدمات إدارة أداء الأصول.

وتمتد اتفاقية التحالف لخمس سنوات، وتقوم بموجبها “بنتلي نيفادا” بتوفير خدمات حماية الأصول المتمثلة في الآلات والتجهيزات، ومراقبة الحالة التشغيلية ضمن أكثر من 1,200 مرفق وما يزيد عن 16 موقع عمل تابعة لـشركة “سابك” حول المملكة العربية السعودية.

بنتلي نيفادا متخصصة في حلول رصد ومراقبة سلامة تجهيزات وأصول المرافق والمحطات

وتعتبر “بنتلي نيفادا” شركةً متخصصة في حلول رصد ومراقبة سلامة تجهيزات وأصول المرافق والمحطات، والتحليل وحماية البيانات، وتقدم الشركة خدماتها لمجموعة من العملاء في القطاع الصناعي حول العالم.
وسيتيح التحالف بين “بيكر هيوز” و”سابك” تنفيذ خدمات الصيانة والدعم داخل المملكة بصورةٍ أكثر سلاسة، وضمان الوصول لمحفظةٍ متكاملة من البرمجيات والتجهيزات التي تقدمها “بنتلي نيفادا”، بما في ذلك منصة System 1.

وتعتبر هذه المنصة أداةً فعالة لتمكين عملية التحول الرقمي للصناعات؛ وتعزيز الكفاءة التشغيلية؛ وإطالة دورة حياة الأصول؛ والحد من أوقات التوقف عن العمل التي تسبب انخفاض الانتاجية.
ويصل عدد وحدات (System 1) المُستخدمة حول العالم إلى أكثر من 10,000 وحدة ضمن ما يزيد عن 90 بلداً.