«سياحة رجال الأعمال» تقترح مطالبة الاتحاد الأوروبي بتحمل مصروفات إقامة الأوكرانيين العالقين بمصر

الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن عن برنامج لدعم ومساعدة اللاجئين الأوكرانيين

«سياحة رجال الأعمال» تقترح مطالبة الاتحاد الأوروبي بتحمل مصروفات إقامة الأوكرانيين العالقين بمصر
دعاء محمود

دعاء محمود

7:16 م, الأربعاء, 9 مارس 22

اقترح الدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين، تقديم مذكرة لوزارتي التعاون الدولي والخارجية تتضمن مطالبة الاتحاد الأوروبي بتحمل مصروفات إقامة السائحين الأوكرانيين العالقين في المقاصد السياحية المصرية حالياً.

وأضاف ناصر خلال الاجتماع المشترك بين لجان السياحة، والصناعة، والاستيراد والتصدير، والجمارك، والمنعقد بمقر الجمعية، لمناقشة التداعيات المتوقعة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، أن الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن عن برنامج لدعم ومساعدة اللاجئين الأوكرانيين وبالتالي علينا مخاطبته نظراً لأن القطاع السياحي لا يستطيع تحمل أعباء إقامتهم.

وطالب رئيس لجنة السياحة والطيران، بضرورة استمرار المبادرات الخاصة بدعم القطاع السياحي والتي أطلقتها الحكومة في بداية جائحة كورونا وذلك لتخفيف الأعباء عن القطاع في ظل وجود أزمة جديدة وهي الحرب الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك بحضور المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، والدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران، المهندس خالد حمزة رئيس لجنة الاستيراد الجمارك، والمهندس مصطفي النجاري رئيس لجنة التصدير بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال في مختلف المجالات.