«سويفل هولدينجز» تطرح %35 من أسهمها فى بورصة ناسداك خلال فبراير أو مارس

كانت «سويفل» أعلنت خلال يوليو الماضى عن توقيع اتفاق نهائى للاندماج مع «كوينز جامبيت» الأمريكية

«سويفل هولدينجز» تطرح %35 من أسهمها فى بورصة ناسداك خلال فبراير أو مارس
محمود جمال

محمود جمال

10:40 ص, الثلاثاء, 1 فبراير 22

تستعد شركة سويفل هولدينجز كورب لطلب خدمات النقل الجماعى الذكى عبر المحمول لطرح %35 من أسهمها فى بورصة ناسداك، عقب الاندماج مع شركة الاستحواذات ذات الغرض الخاص «كوينز جامبيت» الأمريكية خلال فبراير أو مارس على أقصى تقدير .

وقال يوسف سالم، المدير المالى لـ«سويفل»، إن شركته حاليًا فى مرحلة الموافقات النهائية مع هيئة الرقابة الأمريكية، ومن المتوقع تنفيذ عملية القيد فى بورصة ناسداك خلال الربع الأول من العام الحالى .

كانت «سويفل» أعلنت خلال يوليو الماضى عن توقيع اتفاق نهائى للاندماج مع «كوينز جامبيت» الأمريكية مع استمرار مصطفى قنديل فى منصبه كرئيس تنفيذى للشركة الجديدة التى تحمل اسم «سويفل هولدينجز كورب»، بتقييم يصل إلى 1.5 مليار دولار، على أن يشرف «قنديل» على مبادرات النمو الاستراتيجى والتوسع.

وأوضح “سالم” فى تصريحات لـ«المال» أن عملية طرح أسهم سويفل للاكتتاب العام فى البورصة ستتم مباشرة بعد مرور 3 أسابيع من الحصول على موافقة الرقابة الأمريكية على إجراءات القيد.

على صعيد آخر، كشف المدير المالى للشركة، عن حصول «سويفل» على حق الناقل الرسمى لفريق كويتا جلاديتورز «Quetta Gladiators» الباكستانى فى دورى السوبر الممتاز لعبة الكريكيت .

وبحسب مصطفى قنديل، الشريك المؤسس لسويفل فى حوار خلال ديسمبر الماضى مع برنامج المال CEO LEVEL الذى يقدمه حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال فى السابعة مساء كل خميس أسبوعيًا، عينت سويفل عددًا من بنوك الاستثمار العالمية لإدارة عملية الطرح المرتقب لأسهمها فى البورصة الأمريكية، منها «باركليز» و Guggenhei، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع «كوينز جامبيت» والمستثمرين الحاليين فى هيكل ملكية «سويفل» على عدم بيع أى حصص إضافية أخرى لمدة عام.

وتأسست «سويفل» فى عام 2017 بواسطة ثلاثة رواد أعمال مصريين هم: مصطفى قنديل، ومحمود نوح، وأحمد الصباح، وتقدم خدماتها بالوقت الراهن فى 40 مدينة موزعة على 18 دولة، وتستهدف الشركة التوسع خلال 2022 فى أسواق جديدة فى أمريكا اللاتينية وأوروبا، فضلًا عن تحقيق هامش ربح على إيراداتها من العمليات التشغيلية بنسبة تتراوح بين 35 إلى %40.

ويضم هيكل ملكية الشركة مستثمرين آخرين يمثلون قيمة الاستثمار الخاص فى الأسهم العامة PIPE اختصارًا لـ«Private Investment in Public Equity» مثل شركات أجيتلى الكويتية للخدمات اللوجيسيتية، و«زين القابضة للاتصالات»، وإدارة الأصول الإماراتية (شيميرا كابيتال). وصندوق التحوط الأمريكى (الأقصر كابيتال جروب).