«سويفل هولدينجز» تستهدف التحول للربحية خلال 2024

مع نمو عملياتها وزيادة إيراداتها

«سويفل هولدينجز» تستهدف التحول للربحية خلال 2024
محمود جمال

محمود جمال

7:08 ص, الأحد, 2 يناير 22

تستهدف شركة «سويفل هولدينجز كورب» لطلب خدمات النقل الجماعى الذكى عبر المحمول -الناتجة عن اندماج «سويفل» الناشئة مع «كوينز جامبيت»الأمريكية للاستحواذات ذات الغرض الخاص- التحول إلى الربحية خلال عام 2024.

قال يوسف سالم، المدير المالى لـ«سويفل هولدينجز كورب»، إن شركته سجلت خلال الربع الثالث من العام الماضى معدل ربحية فى السوق المصرية بلغ %2 قبل احتساب النفقات التشغيلية، مضيفًا أنها ليست بعيدة تمامًا عن تحقيق أرباح صافية، خاصة أن النفقات التشغيلية ثابتة، وأغلبها يتعلق بالاستثمار فى تطوير التكنولوجيا.

وتابع «سالم» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة ستستوعب جميع النفقات تدريجيًا مع النمو المستمر فى عملياتها وحجم إيراداتها، لافتًا إلى أن نموذج أعمال أى شركة تكنولوجيا ناشئة يرتكز على أهمية الوصول إلى نقطة التعادل break even بين الإيرادات والمصروفات كمرحلة أولى، قبل النظر بعين الاعتبار للنفقات التشغيلية، والتى تعتمد على حساب تكلفة الخدمة من الركاب مستقطع منها رواتب الكباتن والعروض الترويجية المقدمة للعملاء «البرومو كود».

وأضاف أن «سويفل» تراقب نتائج أعمالها كل 3 أشهر، وترصد معدل تطور الربحية من عملياتها.

يوسف سالم المدير المالي لشركة سويفل

يذكر أن «سويفل هولدينجز كورب» تقدم خدماتها حاليًّا فى 40 مدينة موزعة على 18 دولة، وتعتزم طرح %35 من أسهمها للاكتتاب العام فى بورصة ناسداك أواخر شهر يناير الحالى، لتصبح بذلك أول «يونيكورن مليارية» بمنطقة الشرق الأوسط يتم إدارجها فى البورصة الأمريكية.

كان مصطفى قنديل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة سويفل، قد أعلن فى حوار سابق منذ أيام مع برنامج «CEO Level» الذى يقدمه رئيس تحرير جريدة «المال» حازم شريف، عبر قناة «المال تى في» على منصة يوتيوب، أن شركته تستهدف خلال 2022 تنفيذ خطة طموحة ترتكز على التوسع فى أسواق جديدة فى أمريكا اللاتينية وأوروبا، عبر تزويد حكوماتها بأحدث حلول النقل الذكى لتسهيل عملية تنقل المواطنين، فيما يعرف بـخدمة «SOFTWARE AS ASERVICE» ، خاصة أنه نشاط يتميز بهامش ربحية كبيرة يصل إلى %80. وتابع قائلا: «لا نعتقد أن تشهد الفترة المقبلة تخارج أى مستثمرين من هيكل ملكية الشركة، خاصة أن تقييم «سويفل» ارتفع خلال 4 سنوات من 2 مليون دولار إلى 1.5 مليار، مشيرًا إلى أن السيولة الناجمة عن الاندماج مع «كوينز جامبيت» تصل إلى 500 مليون دولار