«سوديك» و«فبك» توقعان عقد تأسيس أول مدرسة فنلندية بريطانية

في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا داخل مشروع سوديك ايست

«سوديك» و«فبك» توقعان عقد تأسيس أول مدرسة فنلندية بريطانية
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

2:41 م, الأحد, 9 يناير 22

كشفت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار« سوديك» عن توقيع اتفاقية مع التحالف الفنلندي البريطاني «فبك» للاستثمار “FBC investment “، ومؤسسة الحلول التعليمية الفنلندية الدولية “FGES” لإنشاء أول مدرسة فنلندية بريطانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووفقا للشركة، تم توقيع الاتفاقية في هلسنكي بفنلندا بحضور كل من السفيرهيثم صلاح، سفير مصر بفنلندا، و السفيرة ماريانا سال سفيرة التعليم بوزارة الخارجية الفنلندية، ريستو فاهانين رئيس مجلس إدارة (FGES)، يووني كانجاسنيامي، مدير عام البرامج في الوكالة الفنلندية للتعليم، الذراع التنفيذي لوزارة التعليم الفنلندية، وكريم الصفتي العضو المنتدب لشركه فبك للاستثمار وماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك.

ويأتي هذا التعاون انطلاقاً من التميز العالمي لمنظومة التعليم الفنلندي باعتباره نظام التعليم الأول والأشهر عالميًا، حيث يطبق النظام الفنلندي مفهوم (phenomenon-based learning) وهو التعلم القائم علي التركيز علي تنميه مهارات الطلاب بشكل شامل بدلا من التعلم التقليدي القائم علي دراسة المواد المختلفة بشكل منفصل، لمواكبة العالم الرقمي سريع التطور.

وبحسب الشركة، تتضمن الاتفاقية تأسيس المدرسة الفنلندية البريطانية “FBS” على مساحة تتجاوز 20 ألف متر مربع في سوديك ايست – مشروع سوديك بشرق القاهرة والمقام على مساحة 655 فدانًا، ومن المقرر افتتاح المدرسة في 2023.

جدير بالذكر أن المدرسة الفنلندية البريطانية سوف تعمل في إطار أتفاقيه تآخي ((Sisterhood Agreement مع مدرسة ESPOO الدولية في فنلندا، وهي مدرسة رائدة تتمتع بخبرة 20 عامًا. وستطبق FBS طرق التدريس الفنلندية من قبل مديرين ومعلمين من دول مختلفة، على أن يتم التدريس باللغة الإنجليزية، بالإضافة لتقديم الدعم في تطبيق نظام البكالوريا الدولية IB والنظام البريطاني.