سهم «هيرميس» يقفز بأكثر من 15% بعد عرض «أبو ظبي الإماراتي»

أبو ظبي الأول يتقدم بعرض للاستحواذ على حصة الأغلبية

سهم «هيرميس» يقفز بأكثر من 15% بعد عرض «أبو ظبي الإماراتي»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:14 ص, الأربعاء, 9 فبراير 22

قفز سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة بأكثر من 15% بالبورصة المصرية بعد الإعلان عن تقدم بنك أبو ظبي الأول الإماراتي بعرض للاستحواذ على حصة الأغلبية في المجموعة.

وارتفع السهم بحلول الساعة 11 صباح اليوم الأربعاء بالقرب من مستوى 18 جنيها بتداولات بلغت 35 مليون جنيه.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلقيها خطاباً من بنك أبو ظبي الأول بشأن رغبته الاستحواذ على حصة أغلبية لا تقل عن 51% من المجموعة المالية هيرميس القابضة.

وقالت الهيئة في بيان للمتعاملين بالبورصة، اليوم الأربعاء، إن السعر المبدئي للعرض 19 جنيها للسهم لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وفي سياق مواز، أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة أو (الشركة) عن تلقيها اليوم عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، البنك الرائد والأكبر بدولة الإمارات العربية المتحدة، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن %51 من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديرى 19 جنيها للسهم.

وقالت “هيرميس” في بيان إن إتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي مشروط بإجراء عملية الفحص النافى للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة، وذلك من خلال عرض شراء إجبارى على كامل أسهم الشركة، وذلك وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992.

وقد أكد العرض السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيرا إلى قوة فريق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة، كما شدد العرض على أن موظفي الشركة هم عنصر حيوي في قدرتها على النمو والمنافسة.

وجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة يقوم حاليا بدراسة العرض، وسوف يفصح عن أي مستجدات فور حدوثها، كما تنصح إدارة الشركة صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.