«سمر مون» تستهدف إضافة 3 خطوط جديدة لمصانعها العام الحالي

«سمر مون» تستهدف زيادة مبيعاتها خلال العام الحالى بنسب تتراوح من 10 إلى %15

«سمر مون» تستهدف إضافة 3 خطوط جديدة لمصانعها العام الحالي
المال - خاص

المال - خاص

9:11 ص, الثلاثاء, 8 فبراير 22

قال هانى المنشاوى، رئيس مجلس إدارة شركة سمر مون لتصنيع الأسماك، إن الشركة تستهدف التوسع خلال العام الحالى 2022، عبر إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة بمصانعها القائمة بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

ولفت إلى أن «سمر مون» تمتلك بالوقت الحالى 5 مصانع، وتضم حوالى 17 خط إنتاج، وتستهدف زيادتها لتصل إلى 20 عقب إضافة 3 خطوط جديدة، موضحًا أن التوسع يأتى بدعم من النظرة المتفائلة التى تتبناها الشركة لوضع السوق الفترة المقبلة.

وأشار «المنشاوى» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن «سمر مون» لم تقم بضخ أى استثمارات جديدة فى تلك الخطوط، وإنما كان قد تم شراؤها منذ عام 2019، وتم تأجيل عمليات التركيب حينها بسبب أوضاع السوق، متوقعًا تحسنًا فى وضعية السوق خلال العام الحالى.

وأضاف أن الشركة تعتزم معاودة العمل بكامل طاقتها الإنتاجية مع عمل الخطوط الجديدة، لافتًا إلى أن «سمر مون» خفضت إنتاجها خلال العامين الماضيين بنسب، وصلت إلى %60 بضغط من تأثيرات الفيروس السلبية.

وقال إن «سمر مون» تستهدف زيادة مبيعاتها خلال العام الحالى بنسب تتراوح من 10 إلى %15 موضحًا أن حجم منتجات الشركة ارتفع ليصل حوالى 70 منتجًا بالوقت الحالى، متنوعة ما بين التونة والسلمون والبطلى الطازج والرنجة والسردين وغيرها من المنتجات الأخرى.

وعلى جانب آخر، لفت إلى أن الشركة تسعى خلال العام الحالى لزيادة صادراتها التى تصل حاليًا حوالى %60 من إجمالى منتجات الشركة.

وتابع أن «سمو مون» تُجرى عملية إعادة هيكلة كاملة لإدارة التصدير بالشركة خلال الوقت الحالى، وتعتزم اختراق أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعمل «سمر مون» فى مجال تصنيع الأسماك، وتمتلك 5 مصانع بعدد من خطوط الإنتاج بالمنطقة الثالثة ببرج العرب.

وكانت الشركة قد وقعت اتفاقية بنهاية 2018 مع البنك اﻷوروبى ﻹعادة الإعمار والتنمية لتوسعة انتشار العلامة التجارية الخاصة بها عبر إنشاء 30 فرعًا بمختلف المحافظات.

المال ـ خاص