«سكور للتأمين» تعلن إبرام آلية تمويل مبتكرة مرتبطة بالاستدامة وخفض انبعاثات الكربون

سكور هي شركة عالمية رائدة في إعادة التأمين ، وقد دعمت تطويرها لسنوات عديدة، تشارك فى أول تمويل "مرتبط بالاستدامة" ، والذي يسمح للشركة

«سكور للتأمين» تعلن إبرام آلية تمويل مبتكرة مرتبطة بالاستدامة وخفض انبعاثات الكربون
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:02 م, الأثنين, 7 فبراير 22

كشفت شركة سكور للتأمين وإعادة التأمين أنه استمرارًا لدمج الاستدامة في استراتيجيتها ، أبرمت تسهيلا مبتكرا لخطاب ائتمان احتياطي مرتبط بالاستدامة مدته خمس سنوات مع بنك كريدى أجريكول يتضمن الالتزامات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بـ”سكور” ، يستهدف التعاون تخفيض كثافة الكربون لسندات الشركات والمحافظ الفرعية للأسهم بنسبة 27٪ بحلول عام 2024 ، مقارنة بسنة الأساس وهى 2019.

التعاون يستهدف الوصول لأصول صفرية انبعاثات الكربون

وأكدت سكور للتأمين أن ذلك يتماشى مع بروتوكول تحديد الهدف الافتتاحي لعام 2025 الصادر في يناير 2021 من قبل تحالف “الأصول صفرية الكربون”  الذي عقدته الأمم المتحدة ، والذي تعد الشركة عضوًا فيه والذي يحدد مسارات للحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى.

وتعتبر الشركة عضوا فى التحالف ومشارك في المبادرات التي تعزز القيادة النسائية (بما في ذلك Financi’Elles ومبادئ تمكين المرأة) ، وتنفذ التزاماتها عن كثب وستقدم شهادات الاستدامة في نهاية الفترات ذات الصلة.

وسوف تستفيد الشركة من حافز التسعير المتفق عليه مع كريدى أجريكول والذى يعمل كبنك الإصدار الوحيد ، بما يتماشى مع مشروعه المجتمعي بالإضافة إلى عضويته في التحالف المصرفى المستهدف “زيرو كربون” .

وأعرب الشركة عن أملها أن تمهد صفقة التمويل التجاري المبتكرة لقطاع التأمين وإعادة التأمين لتمهيد الطريق لمنشآت مرتبطة بالاستدامة في المستقبل في هذا المجال، تستهدف الشركة أن نقود الطريق من خلال واحدة من أولى تسهيلات خطابات الاعتماد الاحتياطية المرتبطة بالاستدامة في قطاع التأمين، تمثل هذه الصفقة خطوة أخرى في رحلة الاستدامة المستمرة للشركة  وفي التزامها بغد أفضل.

عن سكور للتأمين

والشركة هي شركة عالمية رائدة في إعادة التأمين ، وقد دعمت تطويرها لسنوات عديدة، تشارك فى  أول تمويل “مرتبط بالاستدامة” ، والذي يسمح للشركة بتأكيد التزامها المجتمعي مع ضمان نموها في المستقبل، بالتعاون مع البنك بهدف الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو اتجاه نلتزم بتسريع وتيرة العمل في قطاع التأمين.

وأعرب البنك أن يكون الاتفاق مصدرا إلهام المزيد من شركات التأمين والمؤسسات المالية للنظر في إضافة معايير مرتبطة بالاستدامة إلى منشآتهم المصرفية تظهر أنهم يهتمون بمستقبل أفضل.