سفير موسكو في القاهرة: روسيا لا تريد حربا مع أي دولة وراضون عن علاقاتنا بمصر

العقوبات الغربية يقومون بها منذ أكتر من 100 عام

سفير موسكو في القاهرة: روسيا لا تريد حربا مع أي دولة وراضون عن علاقاتنا بمصر
محمد مجدي

محمد مجدي

11:33 م, الخميس, 24 فبراير 22

قال السفير الروسي في القاهرة جيورجي بوريسينكو إن من في سدة الحكم في أوكرانيا يضرون بمصالح روسيا ويقتلون المدنيين، ونطالب أمريكا وحلف الناتو بإخراج جميع القوات الأجنبية من جميع دول شرق أوروبا بما فيها القواعد العسكرية التي تهدد الأمن القومي الروسي.

وأضاف السفير الروسي في لقاء مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر: روسيا لا تود أن تكون هناك أي حروب أو صراعات ولكن في حالة وجود هجوم على روسيا سنرد بكل قوة، تركنا الأمريكان يضعون صواريخ بأوكرانيا سيستطيعون ضرب العاصمة الروسية في 5 دقائق.

وأكد السفير الروسي بالقاهره أن روسيا تدافع عن نفسها ضد الدول التي تسعي إلي الأضرار بمصالحها وأمنها القومي وانضمام أوكرانيا إلي حلق الناتو يضر بأمن روسيا.

وتابع أن العقوبات الغربية يقومون بها منذ أكتر من 100 عام ونحن نعيش في تلك العقوبات وحتى لو كانت هناك عقوبات جديدة وتقوم الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات عديدة وتقريباً 10 عقوبات سنويا.

وأشار إلي أن روسيا تعيش في ظل تلك العقوبات مع أنها ضد المصالح الأوروبية وهي ضد أفراد طبيعيين وبنوك وهي عقوبات ليست جديدة ومفروضة من قبل، كما أن تلك العقوبات المفروضة على روسيا وهو يدفعها على التطور في القطاعات المختلفة الروسية.

وقال السفير الروسي في القاهرة : نحن راضون جدا عن العلاقات المصرية الروسية، والعقوبات الأمريكية على روسيا أدت إلي وجود تعاون كبير ومثمر في الدول الإفريقية وأمريكا الجنوبية.

وأضاف أن هناك توريدا مستمرا للحبوب والقمح الروسي لمصر، كما أن هيئة الطاقة النووية الروسية تنشأ لأول مرة مشروعات نووية في مصر.