سعر الدولار يلتقط أنفاسه الأربعاء قبيل صدور وقائع اجتماع المركزي الأمريكي

ارتفع سعر الدولار بنحو ثلاثة بالمائة في الشهرين الماضيين

سعر الدولار يلتقط أنفاسه الأربعاء قبيل صدور وقائع اجتماع المركزي الأمريكي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:49 م, الأربعاء, 5 يناير 22

استقر سعر الدولار الأمريكي دون أعلى مستوياته في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المتعاملين لصدور وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي- في ديسمبر الماضي، وسط توقعات برفع أسعار الفائدة في موعد مبكر قد يكون في مارس المقبل، ما أبقى على الين قرب أدنى مستوياته في 5 سنوات، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وارتفع سعر الدولار بنحو ثلاثة بالمائة في الشهرين الماضيين لكن ارتفاعه توقف هذا الأسبوع، في حين يشعر المتعاملون بالقلق من دفعه لمزيد من الارتفاع قبيل صدور وقائع اجتماع البنك المركزي.

ومن المنتظر صدور وقائع الاجتماع في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء، وقد تلقي الضوء على حساسية صناع القرار الأمريكيين للتضخم واستعدادهم للعمل على مكافحته.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة عملات على 96.269 بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين البالغ 96.462 في الجلسة السابقة.

وتترقب الأسواق كذلك بيانات العمالة الأمريكية المنتظرة يوم الأربعاء وبيانات الأجور غير الزراعية المنتظرة يوم الجمعة بحثًا عن اتجاه لتكلفة الاقتراض.

وتراجع سعر الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي وسط مخاوف من أن يخرج انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا الانتعاش الاقتصادي عن مساره.

وارتفع سعر الجنيه الإسترليني 2.7 % أمام الدولار في 12 يوم تداول منذ 20 ديسمبر الماضي، إذ يعتقد المتعاملون أن تزايد حالات الإصابة بأوميكرون في بريطانيا لن يثني بنك انجلترا المركزي عن رفع الفائدة.