سجلت 775 مليون دولار أرباحا خلال 2021.. «إل جي» لحلول الطاقة تتحول للربحية

تحولت للربحية فى الربع الأخير

سجلت 775 مليون دولار أرباحا خلال 2021.. «إل جي» لحلول الطاقة تتحول للربحية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:50 م, الثلاثاء, 8 فبراير 22

نجحت شركة إل جي لحلول الطاقة فى التحول إلى الربحية في الربع الأخير من العام الماضي بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2020 بفضل المبيعات القوية لبطاريات السيارات الكهربائية، بحسب وكالة يونهاب.

وبلغ صافي دخل إل جي 71.8 مليار وون (59.9 مليون دولار) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر العام الماضي بالمقارنة مع خسارة قدرها 436.4 مليار وون في الربع الأخير من عام 2020 حسبما أفادت الشركة في تقرير دوري.

وبلغت أرباح إل جي التشغيلية 75.7 مليار وون وهو تحول عن خسارة قدرها 479.1 مليار وون. وارتفعت المبيعات بمقدار 1.9% إلى 4.4 تريليون وون في نفس الفترة.

مبيعات إل جى تسجل 17.8 تريليون وون فى 2021

وخلال عام 2021 بأكمله، حققت إل جى أرباحا بلغت 929.8 مليار وون ( 775 مليون دولار)، ووصل الدخل التشغيلي إلى 768.4 مليار وون في العام الماضي، بينما بلغت المبيعات 17.8 تريليون وون.

ويرجع الأداء الممتاز إلى زيادة مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية بناء على الطلب القوي من الشركات العالمية لصناعة السيارات مما أدى إلى تسريع دفع سياراتها الكهربائية.

وقالت الشركة إن أرباح التشغيل السنوية تعكس أيضا التكاليف غير المتكررة التي تكبدتها شركة جنرال موتورز الأمريكية في عملية استدعاء البطاريات.

إل جى تخفق فى تحقيق مستهدفاتها السنوية

وقالت الشركة في بيان صحفي “لقد أخفقنا في تحقيق هدف مبيعاتنا السنوية البالغ 18.9 تريليون وون بسبب عوامل خارجية مثل أزمة النقص العالمي في رقائق السيارات وارتفاع أسعار المواد الخام.

وأضافت ،” لكننا نجحنا في تحقيق نمو المبيعات بنسبة 42% على أساس سنوي بفضل جهودنا لتحسين الإنتاجية وسط الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية”.

وحددت الشركة مبيعاتها المستهدفة بـ 19.2 تريليون وون لعام 2022.

إل جى تخطط لإنفاق 6.3 تريليون وون على النفقات الرأسمالية هذا العام

وتخطط الشركة لإنفاق 6.3 تريليون وون على النفقات الرأسمالية هذا العام بزيادة بنسبة 58% عن العام الماضي لتعزيز قدرة إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

شراكة بين إل جي وجنرال موتور بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي لبناء مصنع بطاريات سيارات كهربائية في أمريكا


يشار إلى أنه فى نهاية الشهر الماضى، كشفت شركتا إل جي لحلول الطاقة وجنرال موتور عن خطة بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي، لبناء مصنع بطاريات سيارات كهربائية في الولايات المتحدة، في آخر خطواتهما لتوسيع وجودهما في سوق السيارات الكهربائية العالمية.

قالت شركة تصنيع البطاريات الكورية في بيان صحفي، إن المصنع التابع لمشروعهما المشترك Ultium Cells LLC” سيُبنى في لانسينغ بولاية ميشيغان بحلول 2024.

عقدت وحدة إل جي وجنرال موتور فعالية في لانسينج للإعلان رسميا عن الاستثمار المشترك، تحت قيادة الرئيسين التنفيذيين للشركتين كوان يونغ-سو وماري بارا.

ومن المتوقع أن يبدأ مصنعهما المشترك الثالث في الولايات المتحدة الإنتاج الضخم للبطاريات بحلول أوائل 2025، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 50 جيجاوات بالساعة، ما يكفي لنحو 700 ألف سيارة كهربائية بالكامل.

يقوم المشروع المشترك بالفعل ببناء مصنع في أوهايو وآخر في ولاية تينيسي، ويهدف كلاهما إلى توفير قدرات إنتاج سنوية تزيد عن 35 جيجاوات ساعة. سيبدأ مصنع أوهايو العمل هذا العام ، مع بدء تشغيل مصنع تينيسي العام المقبل.