«ستريمينج كرياتيفتي» تطلق «Arena» خلال 10 أيام

اللعبة شبيهة بلعبة PUBG الشهيرة

«ستريمينج كرياتيفتي» تطلق «Arena» خلال 10 أيام
عمر ياسر

عمر ياسر

11:07 ص, الأحد, 20 فبراير 22

قال رامي واصف مدير شركة ستريمينج كرياتفيتي (Streaming Creativity) لتطوير الألعاب الإلكترونية إن الشركة تعتزم إطلاق مشروع جديد لألعاب الواقع الافتراضي متمثل في لعبة تدعى أرينا (Arena).

وأضاف واصف في تصريح “للمال” أن هذا المشروع تدرسه الشركة منذ فترة، لافتا إلى أن اللعبة شبيهة بلعبة PUBG الشهيرة، حيث سيقوم فريقان قوامهما عشرة لاعبين بمواجهة بعضهم البعض ولكن بشكل حي بدلا من شاشة المحمول أو أجهزة اللعب.

وأوضح أن التكنولوجيا المستخدمة في اللعبة هي VR Meta quest 2  وهو جهاز واقع افتراضي مصمم من قبل شركة أوكولوس Oculus.

وأشار إلى أن الشركة تبحث عن موقع مساحته تتراوح بين 200 إلى 300 متر لمناسبة طبيعة اللعب، موضحا أنه تم اختيار مكان مؤقت لتنفيذ الحلبة في التجمع الخامس خلف استاد بتروسبورت الرياضي تدعى واو زون Wow Zone  ومن المفترض افتتاحها خلال 10 أيام.

وتابع أن ستريمينج كرياتفيتي حاليا تبحث عن موقع لإقامة مركز دائم للحلبة، والذي لن يخرج عن منطقتي التجمع الخامس و6 أكتوبر، موضحا أنه يعتزم البدء بإنشاء مقر التجمع أولا.

وأشار إلى أن قيمة الاستثمار بالشركة تقدر بحوالي مليون جنيه مصري بشكل تمويل ذاتي, مؤكدا أن الشركة تهتم بقياس الإقبال على اللعبة مع وجود نية لدراسة عقد شراكات مع كيانات أخرى في عالم الواقع الافتراضي إلى جانب رعاة رسميين.

ولفت إلى أنه تم تجريب اللعبة الصيف الماضي بالساحل الشمالي وقام بتجربتها حينئذ حوالي 3000 لاعب ما بين مستخدمين قدامى ومستخدمين جدد، مؤكدا أن اللعبة بتقنية الواقع الافتراضي فقط  مع عدم وجود أي نوايا لطرحها على أية أجهزة أخرى.