«سامسونج» و«أوبو» تتصدران مبيعات هواتف المحمول في القاهرة خلال ديسمبر 2021 (جراف)

بحصة سوقية 29% لكل منهما

«سامسونج» و«أوبو» تتصدران مبيعات هواتف المحمول في القاهرة خلال ديسمبر 2021 (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

8:51 ص, الأحد, 20 فبراير 22

سجلت مبيعات هواتف المحمول في مصر – تراجعًا – بنسبة 3%، لتصل إلى مليون و257 ألف جهاز خلال شهر ديسمبر الماضي، مقارنة بنحو مليون و299 ألف وحدة في الفترة المقابلة من عام 2020.

رصدت «المال» خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال تلك الفترة؛ وذلك استنادًا إلى التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «».

تصدرتا «» و«أوبو» مبيعات هواتف المحمول في نطاق محافظة القاهرة بعدما استحوذتا على حصة سوقية 29% لكل منهما، من إجمالي المبيعات البالغة نحو 487 ألف جهاز خلال شهر ديسمبر الماضى.

وجاءت العلامة الصينية «ريدمي» في المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 12% من إجمالى المبيعات، تبعتها «ريلمي» في المركز الرابع بحصة بلغت 9%.

وحافظت « إنفينيكس» على تمركزها فى المرتبة الخامسة بحصة سوقية 7%، تبعتها «فيفو» فى المركز السادس بحصة بلغت 5%.

وحلت «آبل» فى المرتبة السابعة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول في نطاق محافظة القاهرة، مستحوذة على حصة سوقية 3%، من إجمالى المبيعات خلال تلك الفترة.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 6% للعلامات التجارية الاخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر ديمسبر الماضى.

«سامسونج» تقود مبيعات هواتف المحمول بالإسكندرية

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثرمبيعًا لأجهزة هواتف المحمول بمحافظة الإسكندرية، بعدما تكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 34%، من إجمالى المبيعات البالغة 102 ألف جهاز خلال شهر ديسمبر الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت «» في المرتبة الثانية بعدما اقتنصت حصة سوقية 26%، تلتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت 15%.

حافظت «إنفينيكس» على تمركزها في المرتبة الرابعة بحصة سوقية 7%، تلتها «ريلمي» في المركز الخامس بحصة بلغت 6%.

وحلت «فيفو» في المرتبة السادسة بعدما اقتنصت حصة سوقية 4% من إجمالى المبيعات خلال تلك الفترة.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 8% على العلامات التجارية الاخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر ديسمبر الماضى.

«سامسونج» تعود لصدارة مبيعات هواتف المحمول بالدلتا

عادت «سامسونج» من صدارة قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول بمدن الدلتا، بعدما استحوذت على حصة سوقية 31%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 386 ألف جهاز خلال شهر ديسمبر الماضى.

وجاءت العلامة الكورية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 26%، تبعتها «» فى المركز الثالث بحصة بلغت 13%.

حصدت «ريلمي» المرتبة الرابعة بعدما تمكنت من زيادةحصتها السوقية 12%، تلتها «إنفينيكس» فى المركز الخامس بحصة بلغت 6%.

وتمركزت «فيفو» في المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمنطقة الدلتا مسجلة حصة سوقية 4% من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 8% على العلامات التجارية الاخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر ديسمبر الماضى.

هواتف «سامسونج» الأكثر مبيعًا في الصعيد خلال ديسمبر 2021

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» مبيعات هواتف المحمول بمنطقة مدن الصعيد، بعدما استحوذت على حصة سوقية 43%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 211 ألف جهاز، خلال شهر ديسمبر الماضى.

وجاءت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 18% من إجمالى المبيعات.

واقتنصت «ريدمي» فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 12%، أعقبتها «» في المركز الرابع بحصة بلغت 9%.

وتمركزت «ريلمي» في المرتبة الخامسة بقائمة العلامات التجارية الاكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمنطقة مدن الصعيد، بعدما اقتنصت حصة سوقية 8%، تلتها «فيفو» في المركز السادس بحصة بلغت 4%.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 6% على العلامات التجارية الاخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر ديسمبر الماضى.

«سامسونج» تستحوذ على 40% من مبيعات هواتف المحمول بمدن القناة

استحوذت العلامة الكورية «سامسونج» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف المحمول بمنطقة مدن القناه، بنسبة بلغت 40%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 71 ألف جهاز، خلال شهر ديسمبر الماضى.

بحسب البيانات المعلنة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 24% من إجمالى المبيعات.

حصدت «ريدمي» المرتبة الثالثة بعدما اقتنصت حصة سوقية 11%، تبعتها «إنفنينيكس» فى المركز الرابع بحصة بلغت 8%.

وحافظت «» على تمركزها في المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمدن القناه مسجلة حصة سوقية 5%.

وحلت «» فى المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمدن القناة مسجلة حصة سوقية 4% من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 8% على العلامات التجارية الاخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر ديسمبر الماضى.