«زيلا كابيتال» تنتهى من ترتيب صفقة إطلاق مشروع مرسى باجوش بالساحل الشمالى

زيلا كابيتال تعلن إنتهاء ترتيب الصفقة المالية الخاصة بمشروع مرسى باجوش

«زيلا كابيتال» تنتهى من ترتيب صفقة إطلاق مشروع مرسى باجوش بالساحل الشمالى
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:37 م, الأحد, 27 مارس 22

أعلن اليوم الأحد، عن انتهاء ترتيب الصفقة المالية الخاصة بإطلاق مشروع مرسى باجوش بالساحل الشمالى.

وقالت زيلا كابتيال فى بيان حصلت المال على نسخة منه، إن هذه الصفقة استمر العمل على ترتيبها وإنهائها لمدة تجاوزت العام على ثلاث مراحل انتهت باستحواذ شركة SQM على المشروع المعروف سابقا باسم ” وايت باى”.

ويمتلك المهندسان ، شهاب مظهر وهشام أبو سيف شركة SQM، المستحوذة على المشروع والذى سيجرى ضمه إلى مشروع شركتهما الرئيسى بمنطقة سيدى حنيش بالساحل الشمالى.

وجاءت إعادة الهيكلة المالية لتعزز بشكل كبير إمكانيات المشروع وتوفير سبل تطوير مشروع من الدرجة الأولى.

وشركة SQM لديها من الخبرة ما يضمن أن تراعي أبعاد التنمية العمرانية لمشروعين لكل منهما طابع مستقل وبداية مختلفة، على أن تقدم نفس معايير الجودة في كل من المشروعين على حدة.

وتولى زيلا كابيتال دور المنسق العام والمستشار المالى للبائع، كما ساهمت فى إعادة الهيكلة المالية للمشروع بالكامل ورفع رأس المال وتعزيز قاعدة المساهمين بضم شركة كونكريت بلس بنسبة 25%.

كما لعبت دورا فى موازنة الهيكل المالى عن طريق الحصول على تمويل طويل الأجل للمشروع يتكون من شرائح متعددة من التأجير التمويلى مقدمة من شركة كوربليس الأولى فى مجال التأجير التمويلى فى مصر.

وجرى توجيه تسهيلات التأجير التمويلى الممنوحة لتسوية الالتزامات السابقة للمشروع، إضافة إلى تمويل عناصر التطوير الرئيسية فى المشروع.

زيلا كابيتال : إسناد أعمال مقاولات المشروع لتحالف تقوده كونكريت بلس

كما جرى إسناد أعمال المقاولات الكاملة لمشروع مرسى باجوش لتحالف شركات تقوده كونكريت بلس بالمشاركة مع أساس للإنشاءات على أن يتم البدء فى أبريل 2022، مع خطة لتسريع تسليم المبيعات السابقة وكذلك الالتزام بتسليم المبيعات الجديدة فى موعدها.

ومن المقرر أن يقوم التحالف بتمويل البناء فى أول عامين لتوفير السيولة المالية للمشروع وفقا للصفقة التى رتبتها زيلا كابيتال.

يشار إلى أن مشروع وايت باى (محل الاستحواذ ) قد جرى اطلاقه عام 2015 على مساحة 70 فدان ،ثم واجه عقبات بعد تحريك سعر الصفر نوفمبر 2016،بما أدى إلى وجود تحديات أمام استكمال المشروع.

وعبر رئيس قطاع بنوك الاستثمار بمجموعة زيلا كابيتال عن سعادته بالتعامل مع أطراف الصفقة طوال فترة ترتيبها معتبرا تلك الصفقة بمثابة انجاز يضاف إلى إنجازات مجموعته فى مجال خدمات إعادة الهيكلة المالية للشركات التى تعانى من ظروف صعبة.

وقال الشنيطى إن هذه الصفقة تضاف إلى رصيد أعمال البنك المعتادة فى إدارة صفقات رفع رأس المال، مشيرا إلى أن زيلا كابيتال ستعلن عن عدد آخر من الصفقات يجرى العمل بها خلال العام الجارى.

كما عبر المهندس شهاب مظهر رئيس الشركة المستحوذة (SQM) عن سعادته بإتمام هذه الصفقة متوقعة مساهمتها فى إحداث طفرة إضافية لمشروع شركته بالساحل الشمالى .

كذلك عبر المهندس طارق يوسف الرئيس التنفيذى لشركة كونكريت بلس ، عن سعادته بالمساهمة فى هذا المشروع عبر دخول شركته شريكا بنسة 25% معربا عن أمله فى تطوير هذا المشروع بشكل متميز مع باقى الشركاء والأسماء المرموقة المشاركة فيه.