«زيدا» تعلن إطلاق خاصية طلب الطعام عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يأتي في إطار زيادة عدد الخيارات لعملاء المنصة

«زيدا» تعلن إطلاق خاصية طلب الطعام عبر مواقع التواصل الاجتماعي
طارق رمضان

طارق رمضان

6:35 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

أعلنت شركة ”زيدا“، وهي منصة للطلب عبر الإنترنت تمكِّن المطاعم والأعمال المتخصصة في مجال الأطعمة والمشروبات من بناء منصاتهم الخاصة للطلب أونلاين مباشرةً دون تحمل أعباء العمولات، إطلاقها خاصية ”طلب الطعام“ على موقعي ”فيسبوك“ وإنستجرام“.

وتسهم هذه الخاصية الجديدة في تقديم تجربة طلب مباشر أكثر سلاسة، حيث إنه بمجرد الضغط على ”طلب الطعام“ يتم توجيه العملاء لمنصة الطلب المباشر وتصفح قائمة الطعام والإضافة للسلة والدفع أونلاين وتتبع الطلب لحين وصوله.

 تأتي هذه الخاصية الجديدة كنتاج للعمل على تطوير منصة ”زيدا“ ضمن برنامج مسرعة فيسبوك لحلول الأعمال الذي استمر على مدار 12 أسبوعًا، وضم 61 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم من بينهم ”زيدا“،

حيث ركز هذا البرنامج على أربع فئات هي التطبيقات الخدمية والتطبيقات الإبداعية والنظم التكاملية ومنصات بيانات العملاء.

طوال فترة هذا البرنامج المكثف، تمّت الاستفادة من التدريب الشامل على مجموعة منتجات وتقنيات ”فيسبوك“، وتلقي المشورة من خبراء المنتجات والشراكات، والتواصل مع شبكة عالمية من المؤسسين والمبتكرين.

تم اختيار ”زيدا“ لدورها كلاعب مؤثر في المنطقة وأسواق الكويت ومصر، ودعمها الشركات المحلية الصغيرة ومتوسطة الحجم في مجال الأطعمة والمشروبات.

في سياق متصل أعرب حمد الجديع، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زيدا، عن فخره بالانضمام إلى برنامج المسرعة وسعادته بإطلاق خاصية ”طلب الطعام“ التي ستدعم أصحاب المطاعم من الاستفادة بشكل أكبر من نشاطاتهم التسويقية على منصات التواصل الاجتماعية،

وتحقيق عائد أفضل من الاستثمار في هذه حملات التسويق بتوجيه مزيد من العملاء للطلب من مواقعهم مباشرة، وهو ما يبنى علاقات أكثر قوة مع العملاء.

وأضاف الجديع: ”لدينا رؤية واضحة لتمكين المطاعم من خلال حلول تكنولوجية حديثة وتمييز علاماتهم التجارية وهوياتهم ونقل هذا التميز لتواجدهم أونلاين وجميع أنشطتهم التسويقية، لتوسيع انتشارهم وتسريع نموهم.

بدأنا في الكويت والآن نعمل في السوق المصرية والمملكة العربية السعودية وهم أسواق رئيسية لصناعة المأكولات والمشروبات، لندعم أكثر من 2000 مطعم في المنطقة،

ونحقق معهم طلبات أونلاين بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار خلال عام 2021 فقط، ونهدف أيضًا إلى التوسع في جميع أنحاء المنطقة، إيمانًا بإمكاناتها الكامنة.“

وأردف الجديع: ”دائمًا ما نبحث عن طرق لتمكين المطاعم المحلية لإنشاء علاقات مستدامة مع عملائهم وتحقيق أفضل النتائج لحملاتهم التسويقية وربطها بزيادة مبيعاتهم والطلبات.

توفر منصتنا تجربة شاملة لإدارة الطلبات حيث يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على مزيد من المعلومات والتقارير حول مبيعاتهم وإطلاق حملات تسويقية مستهدفة من نفس المنصة، بالإضافة إلى التحكم الكامل في أداء منتجاتهم وفروعهم“.

قال أليكس باريتو، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير التكنولوجيا، ”كان برنامج المسرعة مفيدا على جميع الأصعدة، حيث تمكنّا من العمل، جنبًا إلى جنب مع خبراء ”فيسبوك“ لتمكين عملاء المطاعم من الحصول على تجربة أكثر سهولة لطلب الطاعم عبر الإنترنت.

نعمل في ”زيدا“ على تمكين المطاعم من التعامل المباشر مع عملائهم ما يعزز من تواجدهم في الأسواق التي يعملون بها.

والآن الخاصية الجديدة ستسمح بوجود ”زر“ يوجه المتابعين وزوار صفحات التواصل الاجتماعي مباشرة إلى موقع الطلب وإتمام الشراء.