زهرة البن البرازيلى: 150 مليون جنيه مبيعات مستهدفة فى 2022

بزيادة 30 مليونا عن العام الماضى

زهرة البن البرازيلى: 150 مليون جنيه مبيعات مستهدفة فى 2022
دعاء حسني

دعاء حسني

6:57 ص, الخميس, 17 فبراير 22

تستهدف شركة زهرة البن البرازيلى المتخصصة فى صناعة البن، ضخ استثمارات جديدة بنحو 50 مليون جنيه لتوسيع خطوط الإنتاج بمصنعها فى العبور، فضلا عن زيادة عدد فروعها التابعة التى تحمل ذات العلامة التجارية، إلى قرابة 10محال جديدة، وصولا بفروعها  التابعة لـ 18 بنهاية العام وفقا لحسن فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة.

وتعد «زهرة البن البرازيلى»، إحدى الشركات العاملة فى السوق المصرية، وهى متخصصة فى إنتاج  القهوة ،والتجارة بها، وتوزع منتجاتها بفروعها التابعة البالغة 8 حاليا بمصر الجديدة والعبور ومدينة نصر، فضلا عن توزيع منتجاتها في  هايبر والسوبر ماركت والمحال التجارية المتنوعة محليا .

وكشف حسن فوزى لـ «المال» عن أن شركته تستهدف الوصول مبيعاتها لـ 150مليون جنيه بنهاية 2022، بزيادة تقارب 30 مليون جنيه عن العام الماضى، عبر التوسع فى الإنتاج،  وزيادة التوزيع بفروعها التابعة ووكلائها فى السوق المحلية.

فوزى: نستهدف الوصول بفروعنا إلى 18

ويبلغ حجم استيراد السوق المصرية من البن قرابة 43 ألف طن سنويا، من عدة دول مثل البرازيل والهند وإندونسيا وفيتنام وكولومبيا.

 وتستحوذ «زهرة البن البرازيلى» على 12 ألف طن من حصة استيراد مصر من البن الخام، بنسبة تقترب من %28 من حصة واردات السوق من البن، وتوزع الشركة البن الخام  الأخضر على المحال. 

ويوضح «فوزى» أن  أسعار البن السادة تتراوح حاليا بين 110 إلى 120جنيها لكيلوالبن المطحون ، مقابل 90 – 100جنيه سعره العام الماضى، ويتراوح سعر البن المحوج  بين -140 150جنيها مقابل 120 – 140 جنيها سعره العام الماضى.

 ويرجح «فوزى» والذى يشغل منصب رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن تشهد أسعار البن استقرار خلال الربع الأول من العام الجارى، على أن يبدأ التراجع فى السعر عقب شهر مارس المقبل فى حال لم ينخفض الإنتاج العالمى.