«زبوني» تفتتح مكتبًا إقليميًا في مصر

ضمن خطتها التوسعية في الشرق الأوسط لتوّفير حلول رقمية

«زبوني» تفتتح مكتبًا إقليميًا في مصر
عمر ياسر

عمر ياسر

11:39 ص, الأربعاء, 16 فبراير 22

أعلنت “زبوني”، الرائدة في توّفير الحلول الرقمية عبر التجارة الحوارية للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن مقرها في دبي اليوم، افتتاح مكتبها الجديد في القاهرة.

وتعتزم الشركة الناشئة المدعومة من مستثمرين استراتيجيين دوليين وإقليميين، المشاركة في دعم الإقتصاد المصري المرتبط بالتجارة الرقمية من خلال توفير حلول لنحو 3.5 مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في جميع أنحاء الجمهورية.

وتساعد التجارة الحوارية من خلال تطبيقات المحادثات والدردشة مثل واتس آب وتـلغرام في زيادة مبيعات قطاع الأعمال والشركات، حيث يمكن تحويل المحادثات إلى معاملات حقيقية من خلال مشاركة سلال التسوق وروابط الدفع في وقت فعلي. ونظرًا لتنافسية السوق المصري ومع تواجد 50 مليون مستخدمًا لمنصات التواصل الإجتماعي، توفر”زبوني” فرصة مثالية للشركات لاستلام الطلبات، واستلام الدفعات وبيع المزيد مع الحرص على تتبع العمليات الجارية على نطاق واسع داخل الدولة.

ويبلغ متوسط معدل سلال التسوق في تجارة المحادثة 2.7 أضعاف الرقم التي تحققها التجارة الإلكترونية التقليدية ومتوسط معدل التحويل أعلى بـ 20 ضعف عن تلك التي في التجارة الإلكترونية.

وقال أشرف عطية، الشريك المؤسس ورئيس العمليات لدى “زبوني”, انه متحمس للإنطلاق من مصر مع رواد الأعمال والشركات المصرية المُلهمة , متابعا انه سعيد ان يكون قادر على تقديم حلول تقنية جديدة إلى مصر .

وتوقع دعم آلاف الشركات المصرية لبيع المزيد مع “زبوني” بمساعدة الشريك الرئيسي JumiaPay والبنك الأهلي المصري في عام 2022.

ويعد إنطلاق أعمال زبوني في مصر مؤشرًا واضحًا عن النمو المستمر لأعمال الشركة التي اتخذت مقرًا رئيسيًا لها في كلٍ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن. حيث تَخدُم حاليًا قاعدة عملاء تضم أكثر عن 6000 شركة. وأغلقت زبوني في سبتمبر 2021، جولة تمويلية من السلسلة “أ” بقيمة 9.5 مليون دولارًا عاكسةً بذلك استمرار النمو وتطوير حلول ومنتجات جديدة للتوسع في المنطقة وتوظيف أعضاء رئيسيين جدد في طاقم عملها.

وفي شهر ديسمبر 2021، وقعت زبوني اتفاقية شراكة دفع مع JumiaPay،، منصة المدفوعات سريعة النمو في مصر، التي تعد جزءًا من مجموعة جوميا للتجارة الإلكترونية. وتتيح الاتفاقية الدفع عبر منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بـ “زبوني” من خلال بوابة الدفع الخاصة بـ JumiaPay. وسوف يُسمح للشركات في جميع أنحاء مصر بالاستفادة من استخدام حلول التجارة الحوارية الخاصة بـ “زبوني” للتفاعل والتواصل مع العملاء فضلًا عن ضمان سلامة وأمن المعاملات التي تتم من خلال JumiaPay.

عمر ياسر

عمر ياسر

11:39 ص, الأربعاء, 16 فبراير 22