رفع كفاءة فنار «رأس التين» و«رشيد»

 ■ إنهاء %75 من أعمال تطوير مبنى هيئة السلامة البحرية  المال ـ خاص: قال خالد زهران، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للسلامة البحرية، إن الهيئة انتهت من رفع كفاءة فنار رأس التين بالإسكندرية، ورشيد فى البحر المتوسط، ومبنى التفتيش البحرى بالسويس، وغيرها من الأماكن الأخرى بمكاتب الهيئة ع

رفع كفاءة فنار «رأس التين» و«رشيد»
جريدة المال

المال - خاص

7:54 ص, الخميس, 22 نوفمبر 18

 ■ إنهاء %75 من أعمال تطوير مبنى هيئة السلامة البحرية

 المال ـ خاص:

قال خالد زهران، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للسلامة البحرية، إن الهيئة انتهت من رفع كفاءة فنار رأس التين بالإسكندرية، ورشيد فى البحر المتوسط، ومبنى التفتيش البحرى بالسويس، وغيرها من الأماكن الأخرى بمكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية.
أضاف زهران فى تصريح لـ«المال»، أنه سيتم تطوير فنارين آخرين فى البحر الأحمر وهما فنار «أبو كيزان» وفنار «الآخويين».
لفت رئيس هيئة السلامة البحرية إلى وضع منظومة عمل للسيطرة على إيرادات الهيئة بالكامل أدى لزيادتها خلال الأعوام الماضية، بالتزامن مع إعداد مخطط لعمل إعادة هيكلة لمعظم الإدارات المالية والإدارات الأخرى، وإعداد تقرير يومى للإيرادات الخاصة بها.
أشار زهران إلى أن الهيئة بدأت فى أعمال رفع كفاءة وتطوير العديد من مبانى الهيئة بصفة عامة، والمبنى الرئيسى للهيئة بصفة خاصة، ليليق بالسلطة البحرية المصرية.
كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للسلامة الملاحة البحرية عن الانتهاء من %75 من أعمال تطوير ورفع كفاءة المبنى الرئيسى للهيئة، تمهيدا لافتتاحه يناير المقبل.
وأضاف زهران أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المركز الرئيسى للهيئة وافتتاحه رسمياً مطلع العام المقبل، ضمن 4 مشروعات سيتم افتتاحها.
تشمل إيرادات هيئة السلامة البحرية فرض الرسوم على السفن التى تتردد على الموانئ أو العابرة من قناة السويس، منها رسوم مراجعة خطط الطوارئ، ومقابل زيارة مفتشى رقابة دولة الميناء للسفن الأجنبية التى يتم احتجازها بالموانئ، وتحديد مواقع السفن الغارقة، والحطام البحرى على الخرائط البحرية، وخطوط السير للرحلات البحرية لليخوت، بجانب تحصيلها للرسوم المنائر للسفن التى تدخل الموانئ.
أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للسلامة الملاحية البحرية، إلى أن نجاح الهيئة فى استضافة المؤتمر الرابع لاتحاد السلطات البحرية الأفريقية «AAMA» بشرم الشيخ قبل عدة أسابيع.
لفت زهران إلى أن اجتياز مصر للمراجعة الإلزامية المنفذة بمعرفة المنظمة البحرية الدولية Imo بنجاح كبير، وبنسبة تخطت %100 ونجحت الهيئة فى تنفيذ عدد من ورش العمل، بالتنسيق مع المنظمة الدولية كما تم إعادة اعتماد السلطة البحرية المصرية من منظمة EMSA فى إصدار الشهادات الخاصة بالربابنة والبحارة، لمدة 5 أعوام مقبلة.
جريدة المال

المال - خاص

7:54 ص, الخميس, 22 نوفمبر 18