«رجال الأعمال»: نحتاج إلى 14.5 مليون طن قمح سنويا والتوسع بزراعته ضرورة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية

طالب النجاري بأهمية تفعيل برنامج المساندة التصديرية لتعويض الكيانات الكبرى والمتضررة من أزمة روسيا وأوكرانيا

«رجال الأعمال»: نحتاج إلى 14.5 مليون طن قمح سنويا والتوسع بزراعته ضرورة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية
دعاء محمود

دعاء محمود

6:06 م, الأربعاء, 9 مارس 22

قال المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن احتياجات مصر من القمح تصل إلى 14.5 مليون طن سنويا، مشيرا إلى أهمية التوسع في زراعة القمح خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

وطالب النجاري خلال الاجتماع المشترك بين لجان السياحة، والصناعة، والاستيراد والتصدير، والجمارك، والمنعقد بمقر الجمعية، لمناقشة التداعيات المتوقعة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، باتخاذ إجراءات سريعة على غرار الإجراءات التى تم اتخاذها في بداية جائحة كورونا.

كما طالب بأهمية تفعيل برنامج المساندة التصديرية لتعويض الكيانات الكبرى والمتضررة من أزمة روسيا وأوكرانيا، فيما اقترح ضرورة قبول صور المستندات في عمليات الاستيراد والتصدير بدلا من استخدام الأصول لحين حل تلك الأزمة نظراً لصعوبة إرسالها في ظل الحظر الذي اتخذته بعض شركات الطيران والشحن.

جاء ذلك بحضور المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، والدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران، المهندس خالد حمزة رئيس لجنة الاستيراد الجمارك، والمهندس مصطفي النجاري رئيس لجنة التصدير بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال في مختلف المجالات.