«ربيع» : الحرب الروسية وارتفاع أسعار النفط ونوالين الشحن وراء زيادة الرسوم الأخيرة على السفن

ليست ثابتة وقابلة للتعديل حسب ظروف السوق الملاحية

«ربيع» : الحرب الروسية وارتفاع أسعار النفط ونوالين الشحن وراء زيادة الرسوم الأخيرة على السفن
نادية سلام

نادية سلام

2:40 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

أرجع أسباب زيادة الرسوم الإضافية للسفن، المقرر تطبيقها في مايو المقبل الي الضغوط التي تعرضت لها التجارة العالمية والتي نعكست علي القناة ومنها ارتفاع أسعار الشحن 6 أضعاف وأسعار تأجير السفن وأسعار الوقود والتضخم والحرب الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك خلال احتفالية هيئة قناة السويس احتفالية “يوم تفوق” بمناسبة ذكرى إنقاذ ،  اليوم “الثلاثاء” بالإسماعيلية.

وقال” ربيع ” إن تلك الاسباب أجبرت القناة علي تلك الزيادات بسبب تكاليف الخدمات التي تقدمها القناة من قاطرات ومحطات إرشاد تصل إلى 16 محطة ، وذلك بما يتماشي مع متغيرات السوق العالمية.

وأضاف “ربيع ” أن تلك الزيادات ليست ثابتة وقابلة للتغير سواء بالإلغاء أو التقليل أو التثبيت حسب ظروف السوق مستهدفين مصلحة عملاء القناة وحل مشاكلهم.

 وأوضح “ربيع ” أن هيئة القناة اتجهت إلى سياسة تسعيرية ناجحة خلال الفترة الأخيرة منعا لأي خسائر أومخاطر مثلما حدث في أزمتي 2008 و2016 العالميتين.

وأوضح أن الهيئة اتجهت إلى منح حزمة من التحفيضات الكبيرة لعملائها مثل رفع الحوافز المقدمة إلى ناقلات الغاز البترول LPG  بين الخليج الأمريكي والهند وما شرقها من 24 إلى 75% وتخفيضات أخرى للسفن الحاويات العاملة بين غرب أوروبا والشرق الأقصي من 6 إلى 17% وأخرى وصلت إلى 75% لسفن الحاويات بالساحل الشرقي الأمريكي.