«رامز موفى ستار» الأعلى سعرًا فى إعلانات رمضان 2022 على قناة MBC

“رامز موفى ستار” يزاحم برنامج “الحكاية” فى الصدارة بـ600 ألف جنيه

«رامز موفى ستار» الأعلى سعرًا فى إعلانات رمضان 2022 على قناة MBC
عمر ياسر

عمر ياسر

6:01 م, الأربعاء, 30 مارس 22

حصلت «المال» على تفاصيل الخريطة الإعلانية الكاملة لشهر رمضان 2022 على قنوات DMC والحياة وcbc وOn والمحور وCBC سفرة والقناة الأولى المصرية، إلى جانب شبكةMBC ومنصة شاهد.

ويقدر سعر 30 ثانية إعلان على كل الأعمال الدرامية المُذاعة على قنوات MBC ومنصة شاهد، بـ550 ألف جنيه، ومن أبرزها مسلسل “توبة” بطولة الفنانين عمرو سعد وماجد المصرى، و”بطلوع الروح” للفنانتين إلهام شاهين ومنة شلبى،

إلى جانب مسلسل “رانيا وسكنية” للفنانتين مى عمر، وروبى، ومسلسل “المداح- أسطورة الوادي” للفنان حمادة هلال وكمال أبو رية، و”مين قال” للنجم جمال سليمان والفنانة نادين.

ويصل سعر الفاصل الإعلانى لبرنامج المقالب “رامز موفى ستار” الذى يقدمه الفنان الكوميدى رامز جلال إلى 600 ألف جنيه، وهو نفس الإعلان لبرنامج “الحكاية” للإعلامى عمرو أديب،

بينما يبلغ برامج “يحدث فى مصر” للإعلامى شريف عامر و”صباحك مصري” تقديم هشام العاصى، و”كلام الناس” تقديم ياسمين عز، والصدمة (موسم جديد) نحو 550 ألف جنيه.

ويخضع الإعلان على فضائية MBC لمجموعة من الشروط والأحكام، على رأسها عدم إعفاء الإعلانات من ضريبة القيمة المضافة، على أن يتم احتساب المادة الإعلانية الأقل من 30 ثانية بناءً على الـPRO RATE،

مع العلم بأن أقل مادة للإعلان هي 10 ثوانٍ، ويتم حجزه بحد أقصى 60 ثانية داخل كل محتوى، كما تشترط أيضًا أن يتم توزيع الإعلانات بنسبة 35% على قناة MBC مصر، و65% على قناة MBC مصر 2،

ولا تسمح إدارة القناة ببث أية مواد إعلانية مجانية على مسلسل “توبة” وبرنامج “الحكاية”، علمًا بأنه لن يتم تعويض الإعادات المفقودة.

وحدّدت MBC طريقة سداد قيمة الاعلان على قنواتها على 4 دفعات متساوية بواقع 25% من قيمة الإعلان، تبدأ من أبريل المقبل، وتنتهى يوليو من العام نفسه.

بينما يبلغ سعر لوحة مدفع الإفطار على شبكة قنوات MBC نحو 2.5 مليون جنيه، مقابل 1.5 مليون لـ”الإسبوت الإعلاني” قبل انطلاق المدفع مباشرة، بواقع 10 ثوان يوميًّا طوال شهر رمضان.