«راكتا» للورق بالإسكندرية تقرر صرف 3.5 شهر مكافأة للعاملين

بعد المساهمة في زيادة ربحيتها

«راكتا» للورق بالإسكندرية تقرر صرف 3.5 شهر مكافأة للعاملين
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:49 م, الجمعة, 18 فبراير 22

وافق مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق “راكتا” – والتي تتخذ من الإسكندرية مقرا لها – صرف مكافأة للعاملين المتواجدين بالعمل بما يعادل 3.5 شهر من الأجر الأساسي في يوليو الماضي خالصة الضرائب والتأمينات.

وأرجعت الشركة في منشور لها “اطلعت عليه المال” ذلك إلى مجهود العاملين خلال الفترة الأخيرة، والذي أدى إلى خفض الخسائر بالشركة خلال العام المالي الماضي 2020 – 2021 عن العام المالي السابق وما تم بيعه بالمزاد العلني لقطع الغيار والخردة الذي تم خلال الفترة القليلة الماضية.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، النصف الأول من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لها مؤخرا أنها سجلت صافي ربح بلغ 397.8 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 46.09 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفي نفس السياق قرر المهندس أنسي إسحاق صالح العضو المنتدب لشركة مطابع محرم بك الصناعية “التي تتخذ من الإسكندرية مقرا لها” صرف مكافأة تشجيعية للعاملين بها تصل إلى 3.5 أشهر أيضا، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الشركة، وذلك في ضوء قرار وزير قطاع الأعمال رقم 476 لسنة 1995 باعتماد لائحة نظام العاملين بالشركة.

وتعتبر مطابع محرم الصناعية من الشركات الهامة فى صناعة العبوات، والطباعة الحديثة فى مصر والعالم العربى، وفى عام 1956 انتقل مقر الشركة من محرم بك بالإسكندرية إلى منطقة النزهة بالقرب من الإسكندرية، تعمل الشركة فى مجال طباعة العبوات وأوراق اللعب والكتب.

ويتبع كل من الشركتين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام .