رئيس هيئة الموانئ البرية : ندرس إنشاء منطقة لوجستية في دولة جيبوتي

ارتفاع حجم الاستثمارات ارتبط بتوفير المرافق والبنية التحتية للمناطق التي تطرحها وزارة النقل بغرض إنشاء الموانئ البرية

رئيس هيئة الموانئ البرية : ندرس إنشاء منطقة لوجستية في دولة جيبوتي
جريدة المال

نادية سلام

أماني العزازي

عصام عميرة

2:23 م, الأثنين, 21 فبراير 22

كشف اللواء عمرو إسماعيل، رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة أن ما تم إنفاقه من حجم الاستثمارات في قطاع الموانئ البرية والجافة بلغ مليارًا و600 مليون جنيه، وتم ضخ استثمارات في ميناء 6 أكتوبر تعادل 176 مليون دولار، وذلك 4 سنوات الأخيرة، وهو ما يحقق الهدف من إنشاء الموانئ البرية والجافة.

وأضاف إسماعيل، خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في الجلسة الثانية من مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات أن ارتفاع حجم الاستثمارات ارتبط بتوفير المرافق والبنية التحتية للمناطق التي تطرحها وزارة النقل بغرض إنشاء الموانئ البرية.

وتابع: نستهدف توفير 350 فرصة عمل مباشرة بميناء 6 أكتوبر الجاف و٤٠٠٠ فرصة غير مباشرة.

ولفت إلى أن التوجه الذي تنتهجه الوزارة حاليا إنشاء مناطق لوجستية مجاورة للميناء الجاف يضم صناعات تكميلية للوصول إلى أقصى استفاده ممكنة.

وأشار إسماعيل إلى حجم المطروح من تلك الموانئ كمناطق لوجستية، منها ٢٥٠ فدانًا بالعاشر من رمضان، و٢٣٨ فدانا في موانئ أرقين وقسطل على الحدود السودانية، لخدمة التجارة بين مصر والسودان.

وأعلن جاهزيته لاستقبال أي استثمارات في تلك المنافذ حيث ترتبط السودان بعلاقات مع العديد من الدول الحديثة بشرق وغرب أفريقيا، ومستعد لنقل الخبرات إلى هذه الدول وهناك بروتوكولات تعاون للتدريب مع هذه الدول.

وتابع: ندرس إنشاء منطقة لوجستية بجيبوتي وجاهزون لإنشاء مناطق لوجستية مع السودان.