رئيس هيئة الأنفاق : نسعى لترسيخ قاعدة ثقافية بخطوط مترو الأنفاق

ضمن المشروع الثقافي بمحطات خط المترو الثالث

رئيس هيئة الأنفاق : نسعى لترسيخ قاعدة ثقافية بخطوط مترو الأنفاق
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:38 م, الأثنين, 28 مارس 22

شارك الدكتور عصام والي ، رئيس الهيئة القومية للأنفاق ، في فعاليات المشروع الثفاقي الذي تنفيذه شركة شركة «ار. ايه . تى . بى» ديف للنقل كايرو التى تتولى إدارة الخط الثالث للمترو، لافتا إلى أن المشروع يسعى لترسيخ قاعدة ثقافية في الخط ليتم تعمهيا في النهاية في كافة مشروعات الأنفاق.

وتم اليوم الإثنين، إقامة فعالية «ناس من العباسية»، وشملت الفعالية موسيقية لإنشادات إسلامية وترانيم مسيحية، بحضور مكسف من الركاب.

وأشار «والي»، إلى أن المشروع الثقافي بمحطات خط المترو الثالث، يأتي في ضوء اهتمام الهيئة القومية للأنفاق من خلال شركة “آر.ايه.تى.بى” ديف للنقل كايرو ، إطلاق الأنشطة الثقافية والترفيهية داخل المحطات.

وشهدت محطات العباسية وباب الشعرية وهليوبوليس،” في وقت سابق، إطلاق المشروع الثقافي، شمل رسم حي لجدراية “ثلاثية هليوبوليس” التي تم تنفيذها من جانب طلاب الفنون الجميلة وبالتعاون مع مؤسسة “أراك”.

وتأتي هذه الفعاليات لتحويل المحطات إلى مراكز فنية وإبداعية كجزء من خطة الترويج السياحي والثقافي للحضارة المصرية.

وهي الخطوة التي تدعم استراتيجية الهيئة القومية للأنفاق في تطبيق مفهوم الاستدامة البيئية والمجتمعية بجعل رحلات المترو رحلات ترفيهه مثالية وجذابة، تهدف إلى استخدام وسائل المواصلات العامة بدلا من استخدام السيارات للتقليل من انبعاثات الكربون، وتحسين البيئة ليكون أكثر استدامة واخضرارًا”.