رئيس «كاسيل»: ارتفاع تدريجي متوقع لأسعار العقارات من 15 إلى %25

تسليم أولى وحدات المشروع فى أغسطس 2022

رئيس «كاسيل»: ارتفاع تدريجي متوقع لأسعار العقارات من 15 إلى %25
سمر السيد

سمر السيد

9:17 ص, الأربعاء, 29 ديسمبر 21

قال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى، إن السوق العقارية ستشهد زيادة فى أسعار الوحدات بمختلف أنشطتها تتراوح بين %15 إلى %25 بشكل تدريجى، نتيجة الزيادة السنوية الطبيعية، وأيضًا بسبب زيادة أسعار مواد الخام التى تستخدم فى الأعمال الإنشائية فى الحديد وغيره.

وأضاف «منصور» فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش المؤتمر الذى عقدته غرفة التجارة الأمريكية منتصف شهر ديسمبر الحالى، أنه يتم الآن استكمال مشروع «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يقع بمنطقة R7والذى يقام على مساحة 43 فدانًا.

وأوضح أن هذا المشروع يتم تنفيذه على 4 مراحل، بينما يتم البيع على 5 مراحل بإجمالى 1800 وحدة سكنية، بخلاف 196 وحدة تجارية وإدارية وطبية فى الشق التجارى من المشروع مول «كاسيل جيت»، بإجمالى استثمارات 3.7 مليار جنيه.

وتابع أنه من المقرر أن يتم تسليم أولى وحدات المشروع فى أغسطس 2022 بإجمالى 200 وحدة سكنية كمرحلة أولية، وسيمتد تسليمها حتى نهاية 2024.

وأشار «منصور» إلى أنه سيتم البدء فى تسليم المرحلتين الثانية والثالثة بعد 6 أشهر من المرحلة الأولى، وتسليم المرحلة الرابعة بعدهما بـ6 أشهر، والخامسة مع نهاية 2024.

كان «منصور» قد كشف فى تصريحات سابقة لـ«المال»، تحقيق شركته مبيعات تعاقدية بقيمة 750 مليون جنيه حتى شهر سبتمبر الماضى، من إجمالى المستهدف البالغ مليار و200 مليون جنيه من مشروعى كاسيل لاند مارك وكاسيل جيت بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى بلوغ حجم المبيعات منذ بداية انطلاق المراحل البيعية لمشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية حتى نهاية أكتوبر الماضى 2.5 مليار جنيه.

ووفقاً لتصريحات «منصور» السابقة، يبلغ إجمالى استثمارات الشركة نحو 6.6 مليار جنيه فى السوق المحلية، منها 4.5 مليار جنيه فى 3 مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة.