رئيس قطاع التسويق: سامسونج أنتجت 15 مليون شاشة تليفزيون في مصنع بني سويف حتى يناير الحالي

85 - 90% من الإنتاج للتصدير

رئيس قطاع التسويق: سامسونج أنتجت 15 مليون شاشة تليفزيون في مصنع بني سويف حتى يناير الحالي
محمود جمال

محمود جمال

3:54 م, الأحد, 30 يناير 22

كشف أحمد جعفر، رئيس قطاع التسويق فى شركة سامسونج مصر للإلكترونيات، عن وصول حجم إنتاج الشركة من أجهزة شاشات التلفيزيونات منذ بدء نشاط مصنعها فى مدينة بني سويف خلال 2013 وحتي يناير الحالي إلي 15 مليون شاشة، موضحًا أن 85-90% من الشاشات المنتجة محليًا في مصنع سامسونج للشاشات يتم تصديرها لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يتم توجيه النسبة المتبقة 10-15% للبيع في السوق المحلية.

وقال “جعفر” فى تصريحات لـ”المال” على هامش حفل تخريج الدورة التدريبية الثالثة لبرنامج سامسونج للابتكار Innovation Campus 2021،  بالشراكة مع مؤسسة صناع الحياة منذ أيام -إن سامسونج مستعدة للتصنيع المحلي للهواتف في حالة توجيه الوزارات المعنية لها بذلك، خاصة أن الشركة تمتلك المعرفة الفنية، والخبرات المهنية اللازمة، ويمكنها تدريب العمالة الفنية على المهارات المطلوبة.

وأكد ان سامسونج ضخت استثمارات تقترب من الـ 300 مليون دولار في إنشاء المصنع بمرحلتيه الأولى والثانية، وذلك لإنتاج الشاشات (270 مليون دولار) ومن ثم تصنيع التابلت المحلي (30 مليون دولار)، لافتا إلى أنه من المقرر بدء تصنيع إنتاج أجهزة التابلت التعليمي لصالح وزارة التربية والتعليم منتصف العام الحالي.

ولفت إلي أن «سامسونج» هي المصدر الأكبر في مصر للمنتجات التكنولوجية والإلكترونيات، وكذلك تحتل المركز التصديري الأول بعد المنتجات البترولية والمواد الخام.