رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: لا تغير في أسعار الوحدات التي تعاقدنا عليها حتى الإعلان الـ 15

أشارت إلى أنه في الإعلان السادس عشر سيتم دراسة متغيرات الأسعار

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: لا تغير في أسعار الوحدات التي تعاقدنا عليها حتى الإعلان الـ 15
المال - خاص

المال - خاص

1:54 ص, الأثنين, 28 مارس 22

قالت مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي إنه لا تغير في أسعار الوحدات التي تعاقدنا عليها حتى الإعلان الـ 15.

جاء ذلك في مداخلة خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأوضحت أنه جرى تقسيم التقديم في المشروعات الجديدة على عدة مراحل وهناك إقبال كبير من المواطنين، مشددة على أهمية هذه المشروعات لكونها تخدم الطبقة المتوسطة التي قد لايخاطبها القطاع الخاص.

وقالت مي عبدالحميد : “الدولة تدخلت لتوفير خدمة السكن للمواطنين. ورغم ذلك فإننا نسعى لاشراك القطاع الخاص في الاسكان المتوسط وحتى الاجتماعي”.

وكشفت أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من هذا التعاون بهذا الصدد قائلة : “الإسكان الاجتماعي كان محتاج تدخل من الدولة في هذا الصدد لكن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من دور القطاع الخاص”.

وحول تأثيرات الحرب الأوكرانية على الأسعار قالت عبد الحميد : “نعمل على تسليم الإعلان العاشر وشغالين في إعلانات حتى الإعلان الـ15 وكل الوحدات التي تعاقدنا عليها لن نغير في أسعارها، وده طريقتنا لما نعلن عن سعر وحدة لايمكن يتغير وسيتم تمويلهم وفقاً للمبادرات السارية”.

وحول احتمالية تغيير الأسعار مع ارتفاع اسعار البناء تابعت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: “لو فكرنا نغير الأسعار هتكون من الإعلان الـ16 لو فيه حاجات هتتسلم بعد فترة ممكن نراجع حركة الأسعار”.

وحول توقعاتها لحجم الزيادات في الإعلان 16 قالت : “لسه مبكر الحكم على ذلك وأتمنى الازمة العالمية ومؤثراتها لاتتطول وتنعكس على التضخم محلياً”.