رئيس «بابليك بارتنرز» : إصدار وثيقة تأمينية لحماية مراقبى الامتحانات أصبح ضرورة

بعد تكرار وقائع الغش والتعدى على المُعلٍمين

رئيس «بابليك بارتنرز» : إصدار وثيقة تأمينية لحماية مراقبى الامتحانات أصبح ضرورة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

4:33 م, السبت, 19 فبراير 22

أكد الدكتور محمد المغربى الخبير الاقتصادي والمالى رئيس أن واقعة اعتداء أولياء الأمور على المعلم الذى يرأس لجنة امتحانات قد تكررت وتعد مهانة للمعلم من ناحية وفى حاجة إلى حمايته من ناحية أخرى.

وأشار المغربي فى تصريحات صحفية ؛ إلى أن واقعة رفض إحدى المدرسات الغش فى لجنة امتحانات الإعدادية بمدرسة الشهيد الشقرى بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية بالمنصورة  ؛ مما أدى  إلى تجمع  أولياء الأمور  وانهالوا عليها بالاعتداء وخروجها في وجود  الشرطة وداخل  سيارة البوليس لحمايتها من ذلك الاعتداء الجماعى. 

لتمكين المراقب من رفض الغش

أيضا ؛ قوبل رئيس أحد لجان امتحان الشهادة الاعدادية ؛  بوابل من الطوب بعد انتهاء اللجنة؛ نتيجة رفضه الغش فى لجنته.

وقال رئيس إن تعرض المعلم للاعتداء ؛ سواء كان مراقبا أو ملاحظا أو رئيس لجنة ؛ يتطلب بجانب تأمينه الشرطى؛ إصدار وثيقة تأمينية خاصة لتغطية المخاطر التى قد يتعرض لها خلال أداء مهامه كمراقب أو رئيس لجنة ؛ لتوفير الحماية له من أى إصابة أو مرض مفاجئ أو لا قدر الله الوفاة خلال تأدية مهامه أثناء الامتحانات. 

الغش يهدد الكيان الاقتصادى للدولة

وأكد ؛ أهمية التى تمثل تهديدا للكيان الاقتصادى والاجتماعى للدولة.

وأوضح د. محمد المغربي ؛ فى ختام تصريحاته ؛ أن وثيقة التأمين أصبحت تمثل ضرورة مهمة ؛ فى ظل تكرار ذلك  ؛ خاصة فى امتحانات الثانويه العامة وغيرها من مراحل التعليم العام ؛ لأنه إذا خرج المعلم سليما من اللجنة تحت حماية الشرطة ؛  فإنه حتما سيضرب خارج اللجنة وهذا الأمر حدث كثيرا بلجان الثانوية العامة وعلى ذلك فإن حياته معرضة للمخاطر بخلاف الإصابة والضرر النفسي من مهانة له كقيمة كبيرة للعلم والمجتمع بأكمله.