رئيس الوزراء يعلق على ما نشر عن استغلال الحكومة مباريات كرة القدم لزيادة أسعار الوقود

خاصة ما نشر عن أن الحكومة استغلت مباريات كرة القدم للإعلان عن أسعار جديدة للوقود، وما تخلل ذلك من دعابات بهذا الشأن

رئيس الوزراء يعلق على ما نشر عن استغلال الحكومة مباريات كرة القدم لزيادة أسعار الوقود
صفية حمدي

صفية حمدي

5:46 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم إنه يتابع جيدًا كل ما ينشر، خاصة ما نشر عن أن الحكومة استغلت مباريات كرة القدم للإعلان عن أسعار جديدة للوقود، وما تخلل ذلك من دعابات بهذا الشأن.

وتابع قائلا أنه يمكنه التأكيد أن ما حدث من زيادات في أسعار الوقود، بما في ذلك فترات أزمة الجائحة، لم تتجاوز 9.7%، رغم الارتفاع الشديد في أسعار الوقود، حيث زادت أسعار الوقود عالميا بنسبة 54% ، وبالنسبة للسكر زادت أسعاره في مصر 23% ، إلا أن متوسط زيادته عالميا وصلت إلى 32 %، وأسعار زيوت الطعام زادت بنسبة 19% ، إلا أنها زادت عالميا بمتوسط 34%.

وتابع رئيس الوزراء في هذا الإطار، مؤكدا أنهم كدولة حاولوا بجهود مضنية ألا يحملوا المواطن أعباء متزايدة، إلا أنه في الواقع لا بد من تحمل الطرفين لهذه الزيادات، فلا توجد دولة تستوعب هذا القدر من الزيادات وفاتورة التضخم بمفردها، الدولة تحمل جزءا ويتحمل المواطن معنا جزءا آخر.

وتطرق رئيس الوزراء إلى حجم المشروعات القومية الضخمة التي تنفذها الدولة خلال هذه المرحلة، وخاصة في قطاعات الزراعة، والأمن الغذائي، والصناعة، وقال أنه مستهدف أن نصل إلى أكبر قدر من مرحلة الاكتفاء الذاتي.