رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بشأن استثمار «الصندوق السعودي» في مصر

التوقيع على الاتفاقية يأتي تكليلاً للاجتماعات التي عُقدت بين البلدين الشقيقين للتعجيل بإنهاء الإجراءات المتصلة بالاستثمار في مصر من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودي

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بشأن استثمار «الصندوق السعودي» في مصر
صفية حمدي

صفية حمدي

4:15 م, الأربعاء, 30 مارس 22

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، مراسم التوقيع على اتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة المملكة العربية السعودية، بشأن استثمار “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” في جمهورية مصر العربية.

قام بالتوقيع نيابةً عن الحكومة المصرية، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، ووقع عن حكومة المملكة العربية السعودية، الدكتور عصام بن سعيد، عضو مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الشورى.

وتم الإشارة إلى أن التوقيع على الاتفاقية يأتي تكليلاً للاجتماعات التي عُقدت بين البلدين الشقيقين للتعجيل بإنهاء الإجراءات المتصلة بالاستثمار في مصر من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأن ذلك في إطار رغبة البلدين في تقوية الأواصر والعلاقات الاقتصادية بينهما، استناداً إلى توجيهات قيادتي البلدين في هذا الصدد، ومن أجل تهيئة ظروف مواتية وفرص أكبر لمزيد من الاستثمارات في مصر.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء أن الاتفاقية الموقعة تهدف إلى تشجيع ودعم “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” للاستثمار في مصر، ومساهمته في تحقيق المستهدفات المصرية في جذب الاستثمارات بالعملات الأجنبية، ودعم استخدام العمالة الوطنية.

إضافة إلى توطين التقنيات الحديثة في الاقتصاد المصري، ونقل الخبرات المرتبطة باستثمارات الصندوق في مصر، وذلك بما يعزز التبادل التجاري بين مصر والسعودية، ويساهم في توسيع أنشطة البلدين، واستثماراتهما في الدول الأخرى على المستوى الإقليمي والدولي.

صفية حمدي

صفية حمدي

4:15 م, الأربعاء, 30 مارس 22