رئيس الوزراء: لا نستهدف وضع معوقات للاستيراد ولكن ننظم السوق بالتنسيق مع «المركزي»

بشأن ما أثير حول حوكمة منظومة الاستيراد، وضمان جودة المنتجات الواردة

رئيس الوزراء: لا نستهدف وضع معوقات للاستيراد ولكن ننظم السوق بالتنسيق مع «المركزي»
صفية حمدي

صفية حمدي

5:41 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ما أثير حول حوكمة منظومة الاستيراد، وضمان جودة المنتجات الواردة، وقال في مؤتمر صحفي موسع اليوم إن الدولة لا تستهدف بالطبع وضع معوقات للاستيراد، لكننا نتخذ الإجراءات التي من شأنها تنظيم السوق، بالتنسيق مع البنك المركزي، وستظهر نتائجها خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس الوزراء ذلك في سياق حديثه عن الجهود التي تبذلها الدولة في قطاعي الزراعة، والصناعة، إلى جانب تعميق الصناعة المحلية، ودعم الصادرات المصرية، لافتا إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة بهدف زيادة حجم الصادرات المصرية، وتوطين وتعميق الصناعة.

وقال “مدبولي” إنه تم خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، عرض موقف نمو الاقتصاد المصري خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، لافتا إلى أننا حققنا في الربع الأول 9.8%، وحققنا في الربع الثاني 8.3%.

وأوضح أنه بهذا يكون متوسط نمو النصف الأول من العام المالي اعتبارا من يوليو وحتى ديسمبر 9%، وهذا رقم يوضح مدى تعافي الاقتصاد المصري وتسارع عملية النمو التي تحققت خلال هذه الفترة.

وتابع قائلا: إننا دائما ما نقارن الأرقام التي تحققت بأرقام نفس الفترة من العام السابق عليه، حيث شهد العام الماضي استمرار أزمة جائحة كورونا وتأثر بها العالم أجمع، وبالتالي فإن نسبة النمو في النصف الأول من العام المالي الماضي كانت أقل من 2%، واليوم حققنا 9% في النصف الأول.