رئيس الشركة : «جى فى» تؤسس ذراعاً للضيافة وتستهدف تطوير وإعادة تشغيل الفنادق المهملة

حمودة: نتحالف مع كيانين عالميين للإدارة.. وتكامل مع «المقاولات» لتحمل التكاليف بمشروعى الساحل الشمالى

رئيس الشركة : «جى فى» تؤسس ذراعاً للضيافة وتستهدف تطوير وإعادة تشغيل الفنادق المهملة
شريف عمر

شريف عمر

8:38 ص, الأحد, 20 فبراير 22

أسست مجموعة «جى فى» للاستثمارات ذراعًا تابعةً تحت مسمى «جى فى إتش دى» للضيافة والفندقة، بهدف الاستثمار فى مجال إعادة تطوير الفنادق التاريخية المملوكة للحكومة والقطاع الخاص، والتى تعانى من الإهمال.

وحلّ شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جى فى للاستثمارات، ضيفًا مساء الخميس الماضى على برنامج CEO Level، والذى يقدمه حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال، ويذاع على موقع يوتيوب، للحديث عن المشروعات القائمة لشركاته، واستعراض تاريخ نشأتها وتطورها، بجانب تناول الخطط المستقبلية بعدة قطاعات مختلفة.

حمودة: نتحالف مع كيانين عالميين للإدارة.. وتكامل مع «المقاولات» لتحمل التكاليف بمشروعى الساحل الشمالى

قال شريف حموده، إن «جى فى إتش دى» أبرمت مؤخرًا اتفاقين مع شركتين عالميتين فى مجال إدارة الفنادق لكى تعمل «جى فى» كوكيل لهما فى السوق المحلية، وأنها ستركز مستقبلًا على تطوير الفنادق التاريخية، سواء التابعة للحكومة أو القطاع الخاص التى تعانى من الإهمال لعدة سنوات.

وأوضح أن شركته ستعرض على ملاك الفنادق إمكانية إعادة تطوير الفندق، وتولى عملية الإدارة، مع تطبيق سياسة جديدة تجنب تحمل مالك الفندق أى التزامات مالية نظير التطوير.

وأشار إلى «جى فى» ستحاول تحقيق الاستفادة من التكامل بين مختلف الأذرع الاستثمارية للمجموعة، ومنها شركتا المقاولات والتطوير العقارى، موضحًا أن شركة المقاولات على سبيل المثال هى المنوط لها تنفيذ عملية البناء والتشطيب لإعادة تطوير تطوير الفنادق.

وتعمل «جى فى» فى السوق المحلية منذ 27 عامًا، ولديها 14 شركة تابعة فى مجالات التجارة والصناعة والتخلص من المخلفات الصلبة بجانب الطاقة، وأيضًا التطوير العقارى والمقاولات المتخصصة والاستثمار الرياضى، وتجرى حاليًا عملية إعادة هيكلة شاملة بهدف التحول المؤسسى والطرح فى البورصة، واستمرار التوسع فى مزيد من القطاعات المهمة بالسوق المصرية.

وأفاد حمودة بأن «جى فى» تملك مشروعين، جارٍ تطويرهما فى الساحل الشمالى، هما وايت ساند، وكرير سيتى، بمبيعات متوقعة تقارب 15 مليار جنيه، ومشروع وايت ساند مبنى سكنى تجارى متكامل يشتمل على مول ومنطقة خدمية وفندق سيدار من جانب شركة موفنبيك العالمية وممشى متكامل يضم مختلف الأنشطة والكافيهات.

وذكر رئيس «جى فى» للاستثمارات، أن «وايت ساند» سيتضمن مستشفى فى ظل مشكلة نقص الخدمات العلاجية والصحية فى الساحل، كما يضم وحدات سكنية مختلفة المساحة، ومخطط إنشاء نادٍ رياضى متكامل على مساحة 20 ألف متر فى المشروع سيتم افتتاحه فى الصيف بعد القادم.

وتابع أن أراضى الساحل الشمالى شهدت منذ شهور قواعد جديدة للتعامل، وأن «JV» وفقت أوضاعها، وحصلنا على التراخيص اللازمة، وبدأت العمل، وتخطط لتسليم المشروع خلال 4 سنوات.