رئيس «أسوان الجديدة»: المدينة صارت من «الجيل الرابع» بعدما كانت مبان محدودة

أكد أن أكثر من 3.5 مليار تم صرفهم على تطوير المدينة منذ منتصف 2014

رئيس «أسوان الجديدة»: المدينة صارت من «الجيل الرابع» بعدما كانت مبان محدودة
المال - خاص

المال - خاص

11:15 م, الثلاثاء, 28 ديسمبر 21

أكد المهندس أحمد رشاد رئيس مدينة أسوان الجديدة إن المدينة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن فعاليات أسبوع الصعيد، صارت من «الجيل الرابع» بعدما كانت مبان محدودة.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وقال رشاد: “مش قادر أوصف هذه اللحظات والمفاجأة ولقاء الرئيس مباشرة يختلف كثيراً عن مشاهدته في التلفزيون .. وهي مفاجأة الواحد مايتخليهاش الحمد لله”.

وأشار إلى أنه سعيد بتكريم الرئيس السيسي له وسعادته بالانجازات التي تمت في مدينة أسوان الجديدية قائلاً : “الحمد لله شكرني وقلي جهد مشكور ياباشامهندس ولمست الاستحسان في عينيه”.

وأوضح أن “مدينة أسوان الجديدية دخلت ضمن مدن الجيل الرابع في منتصف 2014 وقبل هذا العام كانت عبارة عن عدد محدود من العمارات ومافيش شغل تم فيها وفي أعقاب 2014 كملنا الطريق وزاد حجم الشغل”.

وكشف رئيس المدينة أن حجم الانفاق قبل عام 2014 على المدينة لم يتجاوز 700 مليون جنيه ومنذ منتصف 2014 وحتى الآن وصلت المبالغ المصروفة 3.5 مليار جنيه بل تتعدى ذلك”.

وقال: “ده ناتج عن شغل كتير نجم عنه بناء 330 عمارة إسكان إجتماعي والهدف من المدينة بحلول عام 2050 أن يبلغ عدد سكانها 850 ألف نسمة وهو رقم ضخم مقارنة بحجم سكان محافظة أسوان |الذي لايتعدى 2 مليون نسمة وفقاً للمخطط الاستراتيجي الموضوع عام 2016”.

وكشف أن مايميز مدينة أسوان الجديدة مقارنة بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية أنها تملك إطلالة على النيل بما يمنحها ميزه في السياحة بشكل متميز قائلاً : “مساحته 1000 فدان بدأنا في المرحلة الاولى وشرفنا بتفقد الرئيس على مساحة 300 فدان منه ملاصق للمسرح الروماني الذي شهد إحتفالية اليوم وممشى سياحي عالمي يمثل فخر لاسوان ومصر كلها “.