رؤساء الشعب بغرفة الإسكندرية يقترحون تعديل موعد إغلاق المحلات خلال شهر رمضان

والذى طالب فيه غلق المحال التجاريه خلال شهر رمضان المعظم  في الساعة الثانية عشر منتصف الليل بدلا من الساعه العاشره مساء في الوقت الراهن

رؤساء الشعب بغرفة الإسكندرية يقترحون تعديل موعد إغلاق المحلات خلال شهر رمضان
معتز محمود

معتز محمود

10:38 م, الأثنين, 7 مارس 22

أبدى عدد من رؤساء الشعب النوعية في الغرفة التجارية في الإسكندرية رغبتهم في تعديل موعد إغلاق المحال التجارية في خلال شهر رمضان، واقترح البعض أن يتم إعداد وتقديم مذكرة بهذا الشأن من مجلس إدارة الغرفة للسيد رئيس مجلس الوزراء.   

وعلمت “المال” أن رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية أشرف جويا هو من تقدم بهذا المقترح، والذى طالب فيه غلق المحال التجاريه خلال شهر رمضان المعظم  في الساعة الثانية عشر منتصف الليل بدلا من الساعه العاشره مساء في الوقت الراهن.

وأوضحت مصادر لـ”المال” أن هذا المقترح لتعديل موعد الأغلاق لاقى قبول و أستحسان بعض من رؤساء الشعب النوعية بالغرفة ، والذين قاموا بتأييده حتى يتم تحديد موعد يناسب متطلبات المجتمع التجاري.

ولفتت المصادر إلى أن هذا التأييد جاء مع قيام رئيس شعبه الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية  بعرض هذا الاقتراح على عدد من رؤساء الشعب النوعيه  ، والذى أوضح أنه ياتي نتيجه أن موعد الأفطار في شهر رمضان سيصل إلى نحو الساعه الثامنه مساءاً وهو ما يعني تراجع الفتره المتاحه للشراء والتسوق من قبل المستهلكين .

 كما علمت ” المال ” أن هناك مناقشات تمت بين عدد من رؤساء الشعب التجاريه حول هذا المطلب ، مع اقتراح البعض أن يقوم مجلس اداره الغرفه التجاريه بالإسكندرية بأعداد مذكره وتقدمها رئيس مجلس الوزراء العمل شهر رمضان المبارك.

 كما كشفت المصادر عن أن بعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية أبدوا موافقتهم على هذا الاقتراح، مؤكدين على أنه نظراً لأهميته يتم عرضه للمناقشه في اجتماع مجلس اداره الغرفه  لأتخاذ اللازم بشأنه.

وتتزايد أهمية مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان لبعض القطاعات والفئات التى يعد الشهر الفضيل أحد أهم المواسم الخاصة  به لتنشيط حركة مبيعاتها ، وخاصة قطاعات الموضة والملابس والمنتجات الجلدية والمطاعم وغيرها من الأنشطة لبعض المحلات التجارية والمولات ..

وعلى الجانب الآخر يرصد عدد من المسؤليين وجود عائد من مواعيد غلق المحلات في رمضان، وأن الالتزام بالمواعيد المقررة يساهم فى تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري، والحفاظ على سلامة المواطن وعدم الإزعاج.